• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

بطولة فزاع تنطلق 26 يناير

100 رامٍ عربي يشاركون في «الاسبورتنج»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 يناير 2013

دبي (الاتحاد) - برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، تنطلق بطولة فزاع لرماية الاسبورتنج في نسختها الرابعة يوم 26 يناير الجاري وتستمر حتى 29 من الشهر نفسه بنادي الرماية بند الشبا.

أعلن عن ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة للبطولة، بحضور بطلنا الأولمبي الذهبي الشيخ أحمد بن حشر وماجد عبدالرحمن البستكي مدير المكتب الإعلامي بمكتب سمو ولي عهد دبي وحكمنا الدولي أركان العامري.

وأكد الشيخ أحمد بن حشر أن 100 من أفضل الرماة العرب يمثلون 10 دول سيشاركون في البطولة وهم من المغرب ومصر وعمان والإمارات وقطر والكويت وسوريا ولبنان والأردن والسعودية منوهاً بأن العدد سوف يتحدد بصفة نهائية في يوم الثلاثاء المقبل، كما توقع أن تكون هناك مشاركة نسائية أوسع هذا العام، مشدداً على أن العادات والتقاليد لا تسمح بتنظيم مسابقة للرجال والسيدات معاً، ولكننا في المستقبل حينما نملك ناد كبير سوف نخصص ميادين منفصلة للنساء فقط مع المدربات.

وقال: إذا فتحنا المجال لمشاركة أبطال عالميين في البطولة فان العدد سيفوق الـ 1000 مشارك ومشاركة ونادي ند الشبا لا يتحمل مثل هذا العدد، وأن تنظيم بطولة عالمية في الأسبورتنج الآن فيه ظلم لرماتنا، ولكن ان وجدت بطولة مفتوحة ويسمح فيها بمشاركة المواطنين على أن تكون هناك بطولة خاصة بالرماة المواطنين وكشف النقاب عن أن المستقبل سوف يحمل أخبارا سارة للرماة وخاصة الناشئين ورماة الاسبورتنج من خلال أكاديمية مؤكداً أن حلمه الأولمبي لم يكن صعباً، ولكن حلمه بصرح رياضي للرماية هو الأصعب.

وأضاف: تم استحداث بطولة الفرق ويسمح لكل دولة بالمشاركة بأكثر من فريق وكل فريق يضم ثلاثة رماة، وهذا سوف يتيح الفرصة مثلا للكويت بالمشاركة بأكثر من فريق وهذا الحال ينطبق على قطر والإمارات التي تملك عدد كبير من الرماة وهذا يضيف إثارة ومتعة للبطولة.

وكشف بطلنا الأولمبي الذهبي النقاب عن مضاعفة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي لجوائز البطولة هذا العام، مؤكداً أن هذه الجوائز هي الأعلى والأغلى لبطولات الأسبورتنج في العالم وقد لا يكسر هذا المبلغ قبل 20 عاماً.

ويحصل الفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى في فئة الرجال على سيارات ويحصل الفائزون من المركز الرابع ولغاية العاشر على جائزه نقديه قيمتها 10000 آلاف درهم وسوف تحصل الفائزة بالمركز الأول فئة النساء على سياره أما المركز الثاني ولغاية العاشر سيحصلون على جوائز نقديه، كما أمر سموه أن تضاف بطوله للفرق ـ رجال ـ ويحصل الفريق الفائز بالمركز الأول على جائزه نقديه قيمتها 150 ألف درهم وينال الفريق الفائز بالمركز الثاني 90 ألف درهم وفريق المركز الثالث 60 ألف درهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا