• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

«أبوظبي للتعليم» يحصد المركز الثالث ضمن الفئة المفتوحة في أولمبياد الروبوت العالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

حصل مجلس أبوظبي للتعليم على المركز الثالث في الفئة المفتوحة والمركز السابع في فئة كرة القدم في أولمبياد الروبوت العالمي 2016، كما حصدت أغلب فرق الإمارات المراكز الـ 20 الأولى ضمن مسابقات الأولمبياد التي أقيمت في الهند في الفترة من 25 إلى 27 نوفمبر 2016، التي تنافس فيه 470 فريقاً من أكثر من 65 دولة، وشارك من دولة الإمارات 16 فريقاً ممن تأهلوا في المنافسات الوطنية للروبوت التي أقيمت على مستوى الدولة في أكتوبر الماضي.

وعقدت فعاليات أولمبياد الروبوت العالمي لهذا العام في الهند تحت عنوان «القضاء على النفايات - الروبوتات من أجل الحد من النفايات وإدارتها وإعادة تدويرها»، حيث شارك الطلبة في البحث عن سبل لتقليل النفايات وإدارتها وإعادة تدويرها، وإيجاد حلول لعدم إنتاج نفايات من الأساس باستخدام الروبوتات.

وقالت الدكتورة نجلاء النقبي مدير برامج التعلم الإلكتروني بقطاع التعليم المدرسي بمجلس أبوظبي للتعليم، إن مسابقات أولمبياد الروبوت تعد من أبرز المشاريع التي يتبناها المجلس، وتأتي تماشياً مع الخطط الطموحة في صقل مهارات الطلبة وتنمية التفكير الإبداعي لديهم، لافتة إلى أنها تزود الطلبة المتميزين في المدارس بفرص استكشاف أنظمة متنوعة من الروبوتات، من خلال منافسة مُقسَّمة إلى فرق، كما تمنحهم فرصة التعرف إلى العلوم والتكنولوجيا الحديثة.

وأضافت النقبي أن نتائج طلبة الإمارات في منافسات الروبوت العالمي تظهر تحسناً ملحوظاً عاماً تلو الآخر، وهو ما ينعكس على النتائج المشرفة لأبنائنا الطلبة في المنافسات، كما تعد فرصة مميزة للتنافس مع أقرانهم على المستوى العالمي، إذ المجلس يحرص على مشاركة الطلبة في هذه الأولمبياد ضمن الخطط الرامية إلى الارتقاء بمهارات التفكير المتقدم، وصقل مهارات التواصل والعمل الجماعي والتعاون وتعزيز القدرة على اكتساب معارف جديدة وثيقة الصلة بنهج التعليم المتطور.

وخلال زيارة الفرق المشاركة من دولة الإمارات للمشاركة في أولمبياد الروبوت العالمي في الهند التقى الطلبة مع أقرانهم من مختلف الدول، واستقبل الطلبة وفداً من سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في الهند، مثمنين مشاركتهم المتميزة وحضورهم اللافت.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا