• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

بمناسبة اليوم الوطني

فعاليات متنوعة في أم القيوين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 ديسمبر 2016

سعيد أحمد (أم القيوين)

واصلت الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة في أم القيوين احتفالاتها باليوم الوطني الـ 45 على قيام الاتحاد، بتنظيم الفعاليات التراثية والشعبية، والزيارات الميدانية للمدارس والجهات الحكومية، تعبيراً عن فرحتهم بهذه المناسبة الوطنية.

ونظمت دائرتا التخطيط والمساحة، والأراضي والأملاك احتفالاً، شارك فيه عدد من المسؤولين والموظفين من الدائرتين، وقدم طلاب مدارس منطقة أم القيوين التعليمية، عروضاً ورقصات شعبية، تخللها توزيع الهدايا على الجميع.

كما نظمت دار القضاء بأم القيوين، احتفالية بدأت بعزف السلام الوطني، وتلاوة آيات من القرآن الكريم، وعرض فيلم قصير عن مؤسس الاتحاد المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وإلقاء القصائد الشعرية، واستعراض فن اليولة والليوا، قدمها طلاب المدارس، كما تخلل الاحتفالية عرض طيران جوي أمام مبنى الدار، حظيت بإعجاب الحضور. واحتفل فرع هيئة الهلال الأحمر بأم القيوين، باليوم الوطني، واشتمل الاحتفال على عروض فلكلورية قدمتها طالبات مدارس الإمارة، وتنظيم معرض «الاتحاد»، الذي يضم مقتنيات تراثية وشعبية، وآكلات إماراتية وإكسسوارات، وغيرها. ونظمت إدارة التنمية السياحية بأم القيوين، على ممشى البيت المتوحد، احتفالية اشتملت على عروض فلكلورية بمشاركة الجاليات المصرية والهندية والأفريقية وبالفلبينية، بالإضافة إلى عروض الألعاب النارية، وإقامة ملتقى يستمر شهرين، يتضمن ركناً خاصاً للمأكولات الشعبية، إضافة إلى ألعاب للأطفال وركن «القلعة المهجورة»، وعدد من الفعاليات المتنوعة. وأقامت روضة الأمواج في أم القيوين، احتفالية تضمنت فقرات فلكلورية، قدمها أطفال الروضة، بالإضافة إلى معرض تراثي، حضره عدد من الضباط والجمهور.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا