الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مقتل 25 جندياً وإصابة 20 في كمين لطالبان شمالي أفغانستان

مقتل 25 جندياً وإصابة 20 في كمين لطالبان شمالي أفغانستان
28 أغسطس 2018 11:31

أفاد مسؤولون في كابول اليوم الثلاثاء، بأن نحو 25 جندياً من الجيش الأفغاني قتلوا، عندما تعرضت قافلتهم لكمين نصبه مقاتلو حركة طالبان في إقليم فارياب بشمالي أفغانستان.
وقال سيد عبد الباقي هاشمي وهو عضو في المجلس الانتقالي الأفغاني لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا)، إن 20 جنديا آخرين أصيبوا في الهجوم، وتم أسر 16 جنديًا كرهائن، بعد اشتباكات استمرت عدة ساعات في منطقة القيصر أمس الاثنين.
وأوضح كل من هاشمي ومحمد نادر سعيدي وهو عضو آخر بالمجلس الانتقالي، أن القافلة التي كانت تضم 80 مركبة غادرت قاعدة عسكرية معزولة في قرية جورماتش متوجهة إلى مدينة ميمنه عاصمة إقليم فارياب عندما تعرضت للكمين.
وأضافا إنه تم ترك ما بين 10 إلى 20 مركبة على أرض المعركة مع جثث الجنود، كما تم تدمير المركبات في وقت لاحق مساء أمس الاثنين عن طريق الضربات الجوية.
وقال سعيدي إنه مع مغادرة القافلة للقاعدة العسكرية أصبحت قوات طالبان تسيطر تماماً حالياً على قرية جورماتش، حيث لم تحضر مطلقاً القوات الحكومية التي من المفترض أن تأتي من إقليم بادغيس المجاور لتسيطر على الأوضاع.
وشنت الجماعات المسلحة المنتمية لطالبان هجمات على قوات الأمن الأفغانية ومنشآتها وعلى مقار الحكومة الأفغانية خلال الأشهر القليلة الماضية، وتعرضت قوات الأمن الأفغانية لضغوط في مختلف أنحاء البلاد بحيث لم تعد تستطيع أن تفرض سيطرتها.
وقتل عشرات من قوات الجيش الأفغاني في المعارك مع مسلحي طالبان بعد أن تم محاصرة قاعدتهم في فارياب في مطلع الشهر الحالي.
وتسيطر حركة طالبان على ما نسبته 8ر13% من المناطق الأفغانية بينما يتم التنازع على 30% أخرى من المناطق، وذلك وفقاً لتقرير أصدره في يوليو الماضي المفتش العام المعني بإعادة إعمار أفغانستان.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©