• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

لإنشاء 15 محطة تحويل رئيسة من إجمالي 25 تنفذ المرحلة المقبلة

«كهرباء دبي» ترسي عقوداً بقيمة 1,2 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

انتهت هيئة كهرباء ومياه دبي من إعداد واعتماد التقرير النهائي لإرساء العقود الخاصة لـ15 محطة تحويل رئيسية جهد 132/‏11 كيلوفولت بتكلفة إجمالية تصل إلى 1,2 مليار درهم، من إجمالي 25 محطة سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة، بحسب سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة.

وتقع هذه المحطات في مناطق إم سقيم الثالثة، نايف، واحة دبي للسيليكون، الصفوح الثانية، دبي لاند، زعبيل الثانية، ند الحمر، ميناء جبل علي، إم هرير الثانية، اليلايس، البرشاء جنوب الأولى، وكذلك ثلاث محطات أخرى في مدينة المطار - دبي ورلد سنترال بجبل علي خاصة بمشروع دبي إكسبو 2020.

وقال الطاير في بيان أمس إنه من المقرر الانتهاء من الأولى خلال عام 2017، والثانية والثالثة خلال عام 2019، مشيراً إلى أنه تم إعداد واعتماد التقرير النهائي لإرساء العقود الخاصة بتمديد كابلات أرضية جهد 132 كيلوفولت بإجمالي أطوال 94 كيلومتراً، وبتكلفة إجمالية تصل إلى 435 مليون درهم.

وأضاف أنه جار دراسة وتقويم العروض المقدمة لتنفيذ مشروع محطات تحويل رئيسية جهد 132/‏11 كيلوفولت خلال الأربع سنوات المقبلة.

وكشف عن أن «الهيئة» تلقت 18 عرضاّ لتنفيذ مشروع طويل الأجل خاص بتوريد، تركيب، اختبار وتدشين 25 محطة نقل رئيسية جهد 132 كيلوفولت لاستيعاب الطلب المتنامي بجميع مناطق الإمارة.

وقال الطاير: انسجاماً مع رؤية الإمارات 2021 وخطة دبي 2021 التي وضعت خريطة طريق تتضمن المبادرات الطموحة والمشاريع التنموية، وتعزيزاً لرؤيتها في أن تكون مؤسسة مستدامة مُبتكِرة على مستوى عالمي، تستمر الهيئة بالمضي قدماً في تنفيذ مشاريعها التطويرية في مختلف أنشطتها ورفع قدرة بنيتها التحتية وتحديثها لتتماشى مع النمو في الطلب على خدماتها وتطلعات الهيئة نحو الوصول بهذه الخدمات إلى أعلى مستويات الكفاءة والاعتمادية.

وأضاف: «نجحت الهيئة خلال العام الحالي 2015 في تدشين 4 محطات نقل رئيسية جهد 132 كيلوفولت من خلال تمديد كابلات أرضية إضافية بإجمالي أطوال 12٫500 كيلومتر، وبتكلفة إجمالية تصل إلى 430 مليون درهم، وبذلك ارتفع عدد المحطات جهد 132 كيلوفولت تحت التشغيل إلى 205 محطات، كما لا يزال هناك مشروعات عدة قيد التنفيذ، بواقع 34 محطة تحويل رئيسية جهد 132 كيلوفولت في مختلف مناطق الإمارة، حيث نسخر التميز والإبداع في عملنا اليومي للرقي بالأداء والكفاءة، كما نعمل على توفير أرقى الخدمات الحكومية المتميزة واعتماد أفضل الممارسات العالمية بما يحقق أعلى معدلات رضا وسعادة الناس». كما يجري العمل على تطوير المحطات العاملة في الشبكة عن طريق رفع القدرة التحويلية لتلك المحطات وإدخال أحدث التقنيات المعتمدة عالمياً، وتأتي هذه التعديلات في إطار رفع كفاءة الشبكات لتلبية النمو في الطلب على خدمات الهيئة والمضي قدماً في تنفيذ مشاريعها ترسيخاً لمكانة دبي الرائدة في المنطقة وتعزيز دورها كقطب اقتصادي ومالي وسياحي عالمي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا