• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

توقعات بتحسن الأسعار في الربع الأخير

النفط يرتفع صوب 65 دولاراً وسط تراجع المعروض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 يونيو 2015

الكويت ولندن (وام ورويترز)

ارتفعت أسعار النفط صوب 65 دولاراً للبرميل أمس، قبل تقرير للحكومة الأميركية من المتوقع أن يظهر تراجع مخزونات النفط للأسبوع الثامن في مؤشر على انحسار تخمة المعروض.

وقال معهد البترول الأميركي، الثلاثاء الماضي، إن مخزونات النفط الأميركي تراجعت، وذلك قبل صدور البيانات الرسمية أمس. كما لقيت الأسعار دعماً من الشكوك التي تحيط بإمكانية التوصل لاتفاق نووي مع إيران الأسبوع المقبل.

وارتفع مزيج برنت تسعة سنتات إلى 64.54 دولار للبرميل بحلول الساعة 1058 بتوقيت جرينتش. وزاد الخام الأميركي أيضاً تسعة سنتات إلى 61.10 دولار. وحقق العقدان مكاسب في الجلسة السابقة.

ولقيت الأسعار دفعة من التراجع المطرد في مخزونات الخام الأميركية من مستوياتها المرتفعة القياسية في وقت سابق هذا العام، وربما تكون المخزونات قد انخفضت 2.1 مليون برميل الأسبوع الماضي متراجعة للأسبوع الثامن على التوالي وفقاً لاستطلاع آراء محللي السوق.

من ناحية أخرى، توقع الدكتور علي العمير، وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي، أن تتحسن أسعار النفط خلال الربع الأخير من العام الحالي، مشيراً إلى انخفاض المخزون العالمي من النفط وتوقف العديد من منصات الحفر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا