• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تسيبراس يتهم الأوروبيين بعدم الرغبة في حل الأزمة

مفاوضات «الفرصة الأخيرة» تبدأ بين اليونان والدائنين في بروكسل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 يونيو 2015

عواصم (وكالات)

عقد اجتماع جديد أمس، بين اليونان والجهات الدائنة في بروكسل بحضور رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس، بهدف التوصل إلى اتفاق يجنب أثينا تخلفا وشيكا عن السداد.

وتأتي زيارة تسيبراس إلى بروكسل أمس، قبيل اجتماع جديد لمجموعة اليورو مساء، علما بأنه زارها قبل يومين للمشاركة في قمة استثنائية عاجلة لبحث الملف اليوناني.

والتقى تسيبراس ظهرا مديري البنك المركزي الأوروبي وصندوق النقد الدولي ماريو دراجي وكريستين لاجارد، إضافة إلى رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، ورئيس صندوق دعم منطقة اليورو كلاوس رجلينج ورئيس المنطقة يورون ديسلبلوم.

ويعتبر الاجتماع الذي نظمته المفوضية الأوروبية بمثابة «جلسة استماع» مهمة للسياسي اليساري المتشدد، فيما ما زالت المفاوضات «صعبة» بحسب دبلوماسي، قبل خمسة أيام على انتهاء مهلة تسديد شريحة قرض لصندوق النقد الدولي بقيمة 1,5 مليار يورون ما يغذي المخاوف من تخلف أثينا عن التسديد.

ويشكل انعقاد الاجتماع مع «كبار مسؤولي» الدائنين مؤشرا إلى استمرار عرقلة المفاوضات، على ما ألمح دبلوماسي. لكن مصدراً أكثر تفاؤلا أفاد عن «مناخ إيجابي وواقعي ومصمم على التوصل إلى خاتمة» في المناقشات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا