• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

كوريا الجنوبية تنتزع القمة من أستراليا

«طلقة هيوب» تسقط « الكنجارو»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 يناير 2015

سيدني (أ ف ب)

عادت أستراليا المضيفة ووصيفة النسخة الماضية إلى أرض الواقع، وتنازلت عن صدارة المجموعة الأولى لمصلحة كوريا الجنوبية، بعدما سقطت أمامها صفر-1 أمس في بريزبين في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات الدور الأول لكأس آسيا 2015، وكان المنتخبان قد ضمنا تأهلهما إلى الدور ربع النهائي من البطولة القارية، بعد أن حقق الأستراليون فوزين كبيرين على الكويت (4-1) وعُمان (4-صفر)، ما جعل الجمهور المحلي يحلم باللقب منذ الآن، فيما خرج «محاربو تايجوك» بفوزين بشق الأنفس على عُمان والكويت (1-صفر في المباراتين)، ما جعل «سوكيروس» مرشحاً لحسم هذه المواجهة، لكنه اصطدم بعناد رجال المدرب الألماني أولي شتيليكه الذي خرجوا فائزين للمرة الثالثة بهدف وحيد وجاء عبر لي جيونج هيوب (32).

وواصل النمر الكوري انطلاقته في البطولة والتهم آمال أصحاب الأرض في تحقيق الفوز الثالث على التوالي، ورفع المنتخب الكوري رصيده إلى تسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية، ليتربع على قمة المجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام نظيره الأسترالي الذي

يلتقي في دور الثمانية مع المنتخب الصيني متصدر المجموعة الثانية، ويلتقي المنتخب الكوري في دور الثمانية مع الفريق الثاني المتأهل من المجموعة الثانية، والذي سيتحدد من خلال المباراة المرتقبة اليوم بين منتخبي أوزبكستان والسعودية المتنافسين على البطاقة الثانية من المجموعة الثانية. وكان التعادل كافياً لأستراليا لضمان صدارة المجموعة بسبب فارق الأهداف الكبير بينها وبين كوريا الجنوبية، لكن سوف يضطر رجال المدرب إنجي بوستيكوجلو إلى مواجهة الصين بطلة المجموعة الثانية في ربع النهائي، فيما تلتقي كوريا الجنوبية مع أوزبكستان أو السعودية.

وكانت المواجهة بين الطرفين إعادة لتلك التي جمعتهما في الدور ذاته في النسخة الماضية عام 2011 في قطر حين تعادلا 1-1، وتصدرت حينها أستراليا بفارق الاهداف عن كوريا الجنوبية التي انتهى مشوارها في نصف النهائي، بعدما خرجت على يد اليابان بركلات الترجيح، فيما وصل «سوكيروس» إلى النهائي، وخسر أيضاً أمام «الساموراي الأزرق» بهدف سجله تاداناري لي في الشوط الإضافي الثاني. وتتفوق أستراليا على كوريا الجنوبية على صعيد المواجهات الرسمية اذ لعبت معها 8 مباريات في تصفيات كأس العالم، آخرها عام 1977 (صفر-صفر)، ففازت في اربع وتعادلا في الثلاث الاخرى، فيما كان الفوز الرسمي الوحيد لمنتخب «محاربي تايجوك» في كأس القارات عام 2001 (1-صفر) قبل أن يضيف فوزاً ثانياً أمس في بريزبن، وبالمجمل، تواجه الطرفان 26 مرة، آخرها قبل أمس ودياً في يوليو 2013 في سيول (صفر-صفر)، وفازت أستراليا في 9 وكوريا الجنوبية في 7 مقابل 10 تعادلات.

وكما كان متوقعاً أجرى مدرب أستراليا تعديلات بالجملة مقارنة مع مباراة عُمان، حيث أدخل اربعة عناصر جدد في التشكيلة الأساسية، حيث عاد عزيز بهيش في الدفاع بدلاً من جايسون ديفيدسون، وشارك نايثن بورنز وجيمس ترويزي في الوسط بدلاً من روبي كروز وماثيو ليكي، وتومي يوريتش في المقدمة على حساب تيم كاهيل الذي فضل بوستيكوجلو إراحته، فيما استمر غياب القائد ميلي جيديناك بسبب التواء في كاحله تعرض له أمام الكويت في الجولة الأولى، وشارك بدلاً منه مارك ميليجان، كما كانت الحال في لقاء عُمان، وقد ارتدى شارة القائد التي ذهبت لكاهيل في اللقاء الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا