• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

آلان بيران: «التنين» ليس الأفضل!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 يناير 2015

سيدني (د ب أ)

حاول المدرب الفرنسي آلان بيران المدير الفني للمنتخب الصيني لكرة القدم تخفيف الضغوط الواقعة على لاعبيه بعد تصدرهم المجموعة الثانية في الدور الأول لبطولة كأس آسيا 2015 المقامة حالياً بأستراليا بغض النظر عن نتيجة المباراة الثالثة للفريق في المجموعة والتي يخوضها اليوم بمدينة كانبرا أمام منتخب كوريا الشمالية، وتزايدت التوقعات والترشيحات على كاهل لاعبي المنتخب الصيني بعد فوزهم في المباراتين الماضيتين وضمانهم صدارة المجموعة.

وقال بيران، في المؤتمر الصحفي أمس السبت قبل مباراة اليوم «أعتقد أن فريقنا ليس الأفضل في البطولة، ولكن، حتى إذا لم نكن الأفضل، سنواجه التحدي ونحاول الفوز على منافسينا.. المباراة النهائية ما زالت بعيدة للغاية وما زال الوقت مبكراً للتفكير في الفوز بلقب البطولة».

وأضاف «قبل حضورنا إلى هنا، سألني شخص عن هدفي، وأجبته بأن هدفي هو الفوز بالمباراة الأولى للفريق في البطولة، أهم شيء بالنسبة لي هو التركيز في المباراة التالية».

واستهل المنتخب الصيني مسيرته في البطولة بفوز ثمين 1 - صفر على نظيره السعودي ثم حقق فوزاً صعباً، ولكنه مستحق على المنتخب الأوزبكي 2 - 1 ليضمن الفريق صدارة المجموعة بعد أول مباراتين وهو ما لم تحققه منتخبات أخرى أكثر قوة مثل إيران وكوريا الجنوبية واليابان حامل اللقب وأستراليا المضيفة، ويلتقي المنتخب الصيني نظيره الأسترالي في دور الثمانية للبطولة يوم الخميس المقبل في مدينة بريزبن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا