• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

المواجهة الخامسة تبتسم لـ «التانجو» على حساب «الطواحين»

«الترجيحية» طريق الأرجنتين إلى النهائي بعد 120 دقيقة «كر» و«فر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 يوليو 2014

بعد 120 دقيقة من «الكر والفر»، كان لابد من فائز من بين منتخبي الأرجنتين وهولندا في لقاء نصف نهائي المونديال، يتأهل لخوض المباراة النهائية أمام المنتخب الألماني مساء بعد غد على لقب النسخة العشرين لكأس العالم لكرة القدم «البرازيل 2014»، ولم تكن القوة الدفاعية والحفاظ على نظافة الشباك كافية للفريقين، حيث لابد من خروج أحدهما في النهاية ولو بركلات الترجيح، التي ابتسمت لـ «التانجو» لكي يحقق المنتخب الأرجنتيني حلم التأهل إلى المباراة النهائية لمونديال البرازيل بعدما تغلب على نظيره الهولندي 4 / 2 بعد سباق «ماراثوني»، على ستاد كورينثيانز في ساو باولو ضمن المربع الذهبي للبطولة.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة بتعادل الفريقين سلبيا قبل أن يحسم المنتخب الأرجنتيني اللقاء بركلات الترجيح بعد أن أهدر رون فلار، وويسلي شنايدر ضربتي جزاء لهولندا، ليلتقي المنتخب الأرجنتيني مع نظيره الألماني في المباراة النهائية بعد غد الأحد على استاد ماراكانا في ريو دي جانيرو، بعد أن كان المنتخب الألماني قد اكتسح نظيره البرازيلي صاحب الأرض والجمهور بسبعة أهداف مقابل هدف مساء الثلاثاء في المباراة الثانية بالدور قبل النهائي للبطولة.

والتقى المنتخبان الأرجنتيني والهولندي أربع مرات من قبل في كأس العالم، حيث فازت هولندا بأربعة أهداف نظيفة في مونديال 1974، ثم ثأرت الأرجنتين وفازت في نهائي مونديال 1978 بثلاثة أهداف لهدف، ثم فازت هولندا مجددا على الأرجنتين بهدفين مقابل هدف في دور الثمانية لمونديال 1998 ثم تعادل الفريقان سلبيا في دور المجموعات لمونديال 2006 .

واستهل المنتخب الهولندي مشواره في المونديال باكتساح إسبانيا بخمسة أهداف لهدف ثم الفوز على أستراليا بثلاثة أهداف لهدفين تبعه الفوز على تشيلي بهدفين نظيفين، ثم الفوز القاتل على المكسيك في دور الستة عشر بهدفين مقابل هدف، تلاه الفوز الماراثوني على كوستاريكا بضربات الترجيح بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

أما المنتخب الأرجنتيني فبدأ مشواره بالفوز على البوسنة والهرسك بهدفين مقابل هدف ثم الفوز على إيران بهدف نظيف والفوز على نيجيريا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ثم فاز «التانجو» على سويسرا في دور الستة عشر بهدف نظيف في الوقت الإضافي وبنفس النتيجة فاز الفريق على بلجيكا في دور الثمانية.

ووصل المنتخب الهولندي إلى نهائي كأس العالم ثلاث مرات، ولكنه خسر الثلاث مباريات التي كانت آخرها على يد منتخب إسبانيا في النسخة الماضية عام 2010، أما المنتخب الأرجنتيني فوصل 5 مرات إلى نهائي كأس العالم وفاز باللقب مرتين فقط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا