• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«مالية الشارقة» تناقش تطوير آلية سداد دفعات المقاولين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 يونيو 2015

لمياء الهرمودي

الشارقة (الاتحاد)

عقدت دائرة المالية المركزية بالشارقة ورشة عمل بعنوان (تطوير آلية سداد دفعات المقاولين)، بمشاركة 30 من مكاتب المقاولين والاستشاريين، بهدف تطوير آلية للأنظمة المعمول بها حالياً ومناقشة الآراء ووجهات النظر مع الجهات المعنية في هذا المجال.

حضر الورشة المهندس خليفة الطنيجي عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة الإسكان بالشارقة ووليد الصايغ مدير عام الدائرة وخليل عبد السلام استشاري المشاريع الرأسمالية في الدائرة، وعبد اللطيف آل علي مدير إدارة الخزينة.

وقال الصايغ إن التطور والنمو العمراني الكبير الذي تشهده الشارقة في مدنها كافة دفع الدائرة إلى التركيز نحو تنظيم مثل هذه الورش التي تركز على تنمية قطاع الإنشاءات والعقارات، لمواكبة هذا التطور من جهة، والالتقاء بالمقاولين والاستشاريين للاستماع إليهم والإصغاء إلى متطلباتهم وملاحظاتهم تجاه الأنظمة المعمول بها وآلية تطويرها.

وأضاف أن الورشة ركزت على الآليات المقترحة لتطوير نظام سداد دفعات المقاولين والاستشاريين ومن خلال الإجراءات الحثيثة لعمل الدفعات بطريقة آلية عبر البنوك، واقتراح تقليص فترة سداد مستحقات المقاولين والاستشاريين، وذلك ضمن إطارها التقني الخاص بخدمة المتعاملين، سعيا نحو الارتقاء بمستوى الأداء والخدمات وتطوير نظام العمل.

وأشار إلى أن هذه الآلية تساهم في تسهيل عملية الدفع وتسريع الإجراءات الخاصة بالمقاولين والاستشاريين، وتطوير بيئة العمل وتحسين آليات التواصل، وفقا للاستراتيجية المواكبة للتطور الذي تشهده إمارة الشارقة في النواحي المالية والاقتصادية والتقنية كافة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا