• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

دراسة لشبكة الشباب عن عادات رمضان :

20% من المقيمين بالإمارات يستمتعون بتقليص ساعات الدوام و13% يسافرون للخارج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 يونيو 2015

حسام عبد النبي (دبي)

حسام عبد النبي (دبي)

ترى نسبة 20% من المقيمين في دولة الإمارات أن أكثر الأشياء التي يستمتعون بها في شهر رمضان هو تقليص عدد ساعات الدوام بحسب دراسة أعدتها شبكة الشباب في الشرق الأوسط حول عادات المقيمين في الدولة خلال شهر رمضان.

وأكدت الدراسة أن 13% من المقيمين يغادرون الدولة في رمضان، في حين أن 35% من المقيمين يكونون في أفضل حالاتهم خلال يوم رمضان في المساء، وتذهب نسبة 47% من المشاركين في الدراسة من سكان الإمارات لتناول وجبة الإفطار بصحبة أسرهم في الخارج مرة أو مرتين خلال شهر رمضان

وشملت العينة الخاصة بالدراسة رجالاً من أعمار متفاوتة بنسبة 42% مقابل نساء من أعمار تبدأ من 15 عاماً حتى أكثر من 45 عاماً بنسبة 58%، وكانت نسبة 55% من المشاركين من المسلمين و45% من غير المسلمين.

وأكدت الدراسة أن 53% من سكان دولة الإمارات الذين تم استطلاع آرائهم يستمتعون بالشهر الفضيل، في حين أن نسبة 16% لا يحبون شهر رمضان، وأعربت نسبة 31% عن حيادها. وعند سؤال المشاركين في الدراسة عن عدد المرات التي يغضبون فيها في أثناء قيادة السيارة في رمضان، أجابت نسبة 30% بأنهم لم يغضبوا مطلقاً، وذكرت نسبة 27% أنهم نادراً ما يغضبون (مرة واحدة في الأسبوع)، كما ذكرت نسبة 26% أنهم أحياناً يغضبون في أثناء القيادة (أكثر من مرتين في الأسبوع)، في حين أعربت نسبة 9% عن غضبها يومياً في أثناء القيادة، أما نسبة 8% فأشارت إلى أنها تغضب أكثر من 4 مرات في الأسبوع.

وأشارت الدراسة إلى أن 24% من سكان الإمارات أكدوا أن الصلاة هي أكثر ما يستمتعون به في شهر رمضان، وتستمتع نسبة 21% بقضاء الوقت مع الأسرة، في حين أن نسبة 20% ترى أن أكثر الأشياء التي يستمتعون بها في شهر رمضان هو تقليص عدد ساعات الدوام، وأشارت نسبة 13% إلى أنهم يغادرون الدولة في شهر رمضان، وتستمتع نسبة 6% بالاسترخاء خلال الشهر، مقابل نسبة 4% أفادت بأن الطعام هو أكثر الأشياء التي يستمتعون بها في شهر رمضان، وبينت نسبة 3% أنهم يفضلون كلاً من التسوق وقضاء وقت في المنزل والعمل، أما نسبة 1% فتستمتع أكثر بالنوم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا