• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«المضاربات المتنقلة» تصل إلى «أمانات»

الأسهم المحلية تكسب 28 مليار درهم في جلستين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 يونيو 2015

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

أضافت الأسهم المحلية مكاسب جديدة للجلسة الثانية على التوالي، أمس، بلغت قيمتها 9,5 مليار درهم، مدعومة بأجواء التفاؤل التي خلقها قرار السماح للأجانب بتداول سهم «اتصالات»، الذي واصل قفزاته بالحد الأعلى لليوم الثاني قبل أن يقلص مكاسبه، تحت ضغط «جني الأرباح»

ورفعت الأسواق مكاسبها السوقية خلال يومين إلى 28 مليار درهم بتأثير إيجابي من أكبر مستويات سجلها سهم «اتصالات»، خلال 52 أسبوعاً، وارتفع مؤشر سوق الإمارات المالي، خلال جلسة أمس، بنسبة 1,1%، نتيجة صعود سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 1,4%، وسوق دبي المالي بنسبة 0,48%. وشجعت أجواء التفاؤل، المضاربين على نقل مضارباتهم الشرسة من سهمي «أملاك» و«أرابتك» إلى اسهم جديدة، جاء في طليعتها سهم «أمانات» في سوق دبي المالي، الذي ارتفع بالحد الأعلى 15%، وسط توقعات بأن تتواصل «المضاربات المتنقلة» خلال الفترة المقبلة، مع قرب إعلان الشركات عن نتائج الربع الثاني.

وقال محمد علي ياسين العضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطني للأوراق المالية، إن قرار رفع القيد عن تملك الأجانب لسهم «اتصالات»، أدى إلى تغيير جوهري في مسار أسواق الإمارات التي انتقلت من مستويات سعرية منخفضة إلى مستويات سعرية عليا، يتوقع أن تتواصل خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن مؤشر سوق العاصمة استفاد من قفزات سهم «اتصالات» وعمليات الشراء الاستباقية للسهم قبل دخول الأجانب، حيث ارتفع المؤشر من مستوى 4600 نقطة إلى 4800 نقطة، وبات على مقربة من 5000 نقطة، كما أن المضاربات الشرسة على سهم «أملاك» شجعت المضاربين والمستثمرين على الدخول إلى أسهم أخرى تتداول دون الدرهم، أملاً في تكرار سيناريو «أملاك» عندما جرى تداوله دون الدرهم عند إعادة إدراجه، وأصبح على مقربة من الدراهم الثلاثة بعد ثلاثة أسابيع فقط من عودة للإدراج.

وبين أن سهم «أمانات» آخر الأسهم حديثة الإدراج التي تتداول دون الدرهم حالياً بعدما ارتدت أسهم «إعمار مولز» و«دبي باركس» فوق سعر الاكتتاب، الأمر الذي يغري المضاربين وحتى المستثمرين بشراء السهم، طمعاً في ارتفاعات شبيهة بتلك التي حققها سهم «أملاك». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا