• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

المديرون الإماراتيون في قسم المالية بـ«الاتحاد للطيران» يتأهبون للحصول على مؤهل علمي في شؤون الخزينة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تستعد مجموعة مختارة من الموظفين الإماراتيين في الاتحاد للطيران للحصول على «شهادة المبادئ الأساسية في الخزينة» (CertTF) من جمعية أمناء الخزينة بالشركات (ACT) التي تحتل مكانة عالمية مرموقة في مجال الخزينة. وفي الوقت الحالي، يدرس المواطنون الإماراتيون الستة، إلى جانب ثلاثة موظفين غير إماراتيين يعملون بقسم الخزينة بالاتحاد للطيران، في هذه الشهادة التي تمّ إطلاقها مؤخراً، وذلك علاوة على أداء واجباتهم اليومية التي تشمل هيكلة رأس المال وطلبيات الطائرات والمحركات والمبالغ النقدية وإدارة المخاطر.

تجدر الإشارة إلى أن شهادة المبادئ الأساسية في الخزينة هي مؤهل علمي معتمد عالمياً، وتحتوي على مقدمة أساسية لكل جوانب الخزينة، وسبل تطبيقها في المؤسسات، إلى جانب باقة من المفاهيم والمصطلحات الرئيسية المستخدمة في قطاع الخزينة، كما تساعد هذه الشهادة في بناء المعرفة والمهارات الأساسية اللازمة للفهم والعمل بنجاح في قسم الشؤون المالية أو الخزينة بالشركات.

وقال ريكي ثيريون، نائب الرئيس وأمين خزينة المجموعة في الاتحاد للطيران «تدخل شهادة المبادئ الأساسية في الخزينة ضمن مؤهلات الخزينة التي ستعود بنفع كبير على هذه المجموعة من المديرين الإماراتيين، إلى جانب غيرهم ممن سيلتحقون بهذه الشهادة في المستقبل وقسم الشؤون المالية في الاتحاد للطيران بصورة عامة».

وأضاف «ينسجم المحتوى والتدريب الذي توفره جمعية أمناء الخزينة بالشركات بصورة ممتازة مع المحتوى والتدريب الذي يوفره برنامج المديرين الخريجين في الاتحاد للطيران، بما يضمن امتلاك قسم شؤون الخزينة في الشركة لمديرين إماراتيين خريجين مزودين بأرقى مستويات الكفاءة والمهنية».

ومن جهتها، قالت فانيسا هارود - ويتشر، مدير شؤون التعليم بجمعية أمناء الخزينة في الشركات: «تعتبر شهادة المبادئ الأساسية في الخزينة أول المؤهلات الجديدة لجمعية أمناء الخزينة في الشركات التي يتم إعدادها تحت مظلة إطار عمل القدرات في الجمعية، والذي يحدد المعايير العالمية للخزانة».

وأضافت: «يمكن أن تطمئن الاتحاد للطيران بأنها تمنح موظفيها مؤهلات تستند إلى أفضل الممارسات المهنية، وأنها تستثمر في تطوير المهارات السليمة للمساعدة في دفع أعمالها إلى الأمام».

وبدوره، قال ماتيو هورن، رئيس شبكة جمعية أمناء خزينة الشرق الأوسط، والمدير التنفيذي للشؤون المالية والقطاعات الناشئة في شركة مبادلة للتنمية: «يسرنا أن تصبح الاتحاد للطيران أول جهة عمل في العالم تقوم بإلحاق أعضاء من قسم شؤون الخزينة بها لدراسة شهادة المبادئ الأساسية في الخزينة الجديدةالتي تقدمها الجمعية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا