• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م
  03:37     أبوظبي للإسكان إعفاء 28 مواطنا من سداد القرض بقيمة نحو 31 مليون درهم بسبب الوفاة    

«الزملاء المزعجون» يدفعون ثلث رفاقهم في العمل إلى الاستقالة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 ديسمبر 2016

الاتحاد نت

إذا كنت تحسب أن وجود مدير متعجرف أو شديد الصرامة في مكان العمل يتربع على رأس قائمة العوامل المُسببة لإزعاج العاملين فيه، فقد جانبك الصواب، على الأقل وفقاً لما أظهرته دراسة حديثة أُجريت في هذا الشأن.

ونقلت صحيفة «إيفننغ ستاندرد» البريطانية أن الدراسة، التي جرت لحساب شركة «سامسونغ» العملاقة في مجال التكنولوجيا، كشفت أن نحو 33% من المشاركين فيها تركوا وظائفهم في وقتٍ ما بسبب زملائهم المزعجين، بينما قرر 20% آخرون الإقدام على هذه الخطوة بسبب بيئة العمل نفسها.

وأظهرت الدراسة، التي شملت ألف موظف يعملون لحساب 250 شركة صغيرة في بريطانيا، أن من بين أكثر المنغصات التي يعاني منها هؤلاء بطء شبكة الإنترنت في مكان العمل ووجود زملاء كثيري الشكوى، بجانب اتباع بعض الزملاء سلوكياتٍ مزعجة مثل التهام الطعام بصوت مرتفع.

وكشفت نتائج الدراسة كذلك أن من بين المنغصات أيضاً، ارتفاع درجة الحرارة أو انخفاضها بشدة في مكان العمل، ووجود مشكلات تقنية في شبكة الحاسب الآلي فيه.

فوفقاً للنتائج، شكا 83% ممن شملتهم الدراسة من زملائهم الذين يتناولون طعامهم بشكل صاخب أو على نحوٍ فوضوي، وقالوا إن هؤلاء «يشتتون انتباههم» عما يُسند إليهم من مهام وأعمال.

أما الزملاء المتذمرون على الدوام من أوضاع العمل، فقد مثلوا مصدر إزعاج لـ«84%» من المُستطلَعَة آراؤهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا