الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

25 سبتمبر بدء الاكتتاب في الأسهم الجديدة لمصرف أبوظبي الإسلامي

25 سبتمبر بدء الاكتتاب في الأسهم الجديدة لمصرف أبوظبي الإسلامي
27 أغسطس 2018 22:38

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن «مصرف أبوظبي الإسلامي»، أن الاكتتاب بأسهم زيادة رأس ماله عن طريق أسهم حقوق الأولوية قابلة للتداول، سيبدأ يوم 25 سبتمبر، وينتهي يوم 9 أكتوبر.
وكانت الجمعية العمومية للمصرف أقرت في اجتماعها بتاريخ 19 أغسطس مقترح زيادة رأس المال المدفوع والمُصدَّر، من خلال إصدار حقوق أولوية قابلة للتداول، بواقع 464 مليون سهم جديد للمساهمين، بقيمة إجمالية تبلغ مليار درهم.
وبموجب هذا الإصدار، سيحصل كل مساهم على حق الاكتتاب في 29 سهماً جديداً مقابل كل 198 سهماً يملكه بعد ظهر 10 سبتمبر 2018. ويهدف مصرف أبوظبي الإسلامي من خلال هذا الاكتتاب إلى زيادة رأس المال المُصدَّر والمدفوع رأس ماله بنسبة 15% من 3168 مليون درهم إلى 3632 مليون درهم، عن طريق طرح 464 مليون سهم كأسهم حقوق أولوية.
ويمنح حق الأولوية لحامله أحقية الاكتتاب لكل سهم واحد جديد بسعر إصدار يبلغ 2.16 درهم للسهم، وهي عبارة عن القيمة الاسمية للسهم الواحد، والبالغة درهماً واحداً، إضافة إلى علاوة إصدار بقيمة 1.16 درهم للسهم الواحد، ما يمثل خصماً بنسبة 45% على سعر تداول سهم المصرف في السوق، بحسب سعر الإغلاق بنهاية يوم التداول الموافق 25 يوليو 2018.
وسيكون للمساهمين خيار تداول حقوقهم من خلال سوق أبوظبي للأوراق المالية ضمن نطاق فترة التداول المحددة بين 25 سبتمبر و9 أكتوبر.
وقال خميس بوهارون، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي بالإنابة لمصرف أبوظبي الإسلامي، « تمثل زيادة حقوق المساهمين جزءاً أساسياً من برنامجنا المقرر لزيادة رأس مال المصرف بشكل يعزز من مسيرة النمو في المصرف وإمكانيات المصرف من توفير تجربة مصرفية رائدة لعملائه مدعوماً بقاعدة رأس مال قوية.
وستضمن شبكة فروعنا المختارة والتطبيقات الرقمية للمصرف للمساهمين إمكانية المشاركة بسهولة في الطرح خلال فترة الاكتتاب المقررة». وسيحتاج المساهمون الراغبون في ممارسة حقهم في الاكتتاب في الأسهم الجديدة إلى تعبئة استمارة يمكن تنزيلها من الموقع الإلكتروني التابع للمصرف، أو عبر تطبيقه للخدمات المصرفية عبر الهواتف الذكية، ثم تسليمها إلى أحد فروع مصرف أبوظبي الإسلامي المُشارِكة، علماً بأن وجود رقم مستثمر ساري المفعول يعتبر مطلباً أساسياً لإتمام العملية.
ويمكن للمساهمين من عملاء المصرف الاستفادة من خيار الاكتتاب، عن طريق تطبيقه الخاص للخدمات المصرفية عبر الهواتف الذكية، أو عبر منصة الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، أو من خلال أحد الفروع المُشارِكة والمعلن عنها لتسلم طلبات الاكتتاب في جميع أنحاء الدولة.
أما بالنسبة للمساهمين من عملاء المصارف الأخرى ممن يرغبون في ممارسة حقهم في شراء أسهم زيادة رأس المال، فيمكنهم الاكتتاب من خلال فروع مصرف أبوظبي الإسلامي المُشارِكة، أو من خلال المصارف الخاصة بهم في الدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©