السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مؤسسة دبي لتنمية الصادرات تطلق برنامج "نخبة المشترين"

مؤسسة دبي لتنمية الصادرات تطلق برنامج "نخبة المشترين"
27 أغسطس 2018 22:38

دبي (الاتحاد)

أطلقت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، برنامج «نخبة المشترين» الذي عقد مؤخراً بدورته الأولى، حيث استهدف استقطاب مجموعة من منافذ البيع والسوبرماركتات في أسواق دولية، يعملون في قطاع الهايبرماركت، للاجتماع مع المصنعين والمصدرين المحليين في إمارة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، والنظر في احتياجاتهم السوقية.
ويعد البرنامج جزءاً من استراتيجية المؤسسة الهادفة إلى تشجيع الشركات المحلية نحو إصدار منتجاتها في الأسواق الاستهلاكية على مستوى العالم.
ونظمت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، على مدار يومين، سلسلة من الاجتماعات بين المصنعين والمصدرين المحليين في قطاع التجزئة، وبين 11 من كبرى الشركات العاملة في قطاع منافذ البيع «الهايبرماركت»، في كل من البرازيل، وهونغ كونغ، ومصر، والمملكة العربية السعودية، والهند، وروسيا.
وتمتلك تلك الشركات ما يقارب 723 فرعاً، ويبلغ متوسط مبيعات تلك الشركات الدولية 7.7 مليار درهم، وتشكل حصتها السوقية 10% من تجارة الهايبرماركت في بلادها.
وقال محمد الكمالي، نائب المدير التنفيذي للمؤسسة: «يسعدنا إطلاق برنامج «نخبة المشترين» لمصدري دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي نسعى من خلاله للوصول إلى الجمهور المستهدف من المشترين الدوليين في لقاءات مكثفة مع المعنيين من المشتريين الدوليين. ولا يقتصر البرنامج على مقابلة المصدرين للشركات الدولية فقط، وإنما اختبار وتجربة المنتجات المحلية، وبالتالي تبادل ردود الفعل الفورية مع المشتري الدولي».
وقال أحمد العمري،‏? ?مدير ?إدارة ?تطوير ?أسواق ?التصدير ?في ?مؤسسة ?دبي ?لتنمية ?الصادرات: «?تم ?اختيار ?المشترين ?بدقة ?من ?تلك ?البلدان ?من ?خلال ?المكاتب ?الخارجية ?التابعة ?لمؤسسة ?دبي ?لتنمية ?الصادرات، ?وعلى ?هذا ?الأساس ?يمكن ?متابعة ?النتائج ?المترتبة ?على ?الاجتماعات. ?ولدى ?المؤسسة ?ثمانية ?مكاتب ?عبر ?سبع ?دول، ?وهي ?قادرة ?على ?توفير ?الدعم ?للشركات ?الإماراتية، ?خاصة ?الشركات ?الصغيرة ?والمتوسطة، ?التي ?تفتقر ?إلى ?الموارد ?والأدوات ?اللازمة ?لتعزيز ?تواجدها ?الدولي»?.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©