• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بقرار من الاتحادين الدولي والآسيوي

الإمارات تدير «الرجبي» في الخليج وغرب آسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 يوليو 2014

قرر الاتحاد الآسيوي تكليف اتحاد الإمارات بإدارة شؤون اللعبة لدول الخليج العربي ودول غرب آسيا، وذلك بموافقة الاتحاد الدولي، في خطوة غير مسبوقة بعد التطور الكبير في اللعبة على صعيد المنطقة وتقدم الإمارات بطلب استضافة كأس العالم لنسخة عام 2018، بجانب تنظيم العديد من البطولات الآسيوية والدولية وانضمامها إلى عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي من خلال قيس الظالعي عضو المكتب التنفيذي.

ورحب الاتحاد بالقرار الذي يعد بمثابة تشريف وتقدير كبير للدور البارز للإمارات على صعيد اللعبة التي لم تتجاوز الخمس سنوات، واستطاع الاتحاد تحقيق العديد من الإنجازات على المستوى الإداري والتنظيمي والفني، وكان محل إشادة من الاتحادين الدولي والقاري.

وأعرب الظالعي عن سعادته بهذا القرار وقال: “إنها مسؤولية كبيرة ونحن أهل لها، بدأنا بالفعل في البدء فور إصدار القرار، وتم الاتفاق مع الاتحاد الدولي والآسيوي على جميع الامور المالية والإدارية والأعمال اللوجستية التي سوف تقوم بها من إدارة نشاط اللعبة لدول الخليج من حيث تنظيم المباريات والمسابقات والقيام بدور الوسيط الدائم بين تلك الدول والاتحاد الدولي والآسيوي”. وكان مات أوكلى ممثل الاتحاد الدولي وروس ميتشيل ممثل الاتحاد الآسيوي قد زارا الدولة لعقد اجتماع مع الاتحاد لدراسة ما تم الاتفاق عليه وتخصيص مسؤول رجبي لغرب آسيا، وتم الاعلان عن ذلك وتقدم عدد من المرشحين وانحصرت الشروط في ثلاثة فقط، هم الأردني غيث جلاجل والتونسي سامي سمارة والكويتي طلال راشد المقيم بنيوزيلندا، والتقى ممثل الاتحاد الدولي بالمرشحين وسيعلن قريباً عن المرشح لهذا المنصب والذي سوف يبدأ عمله في الأول من اغسطس المقبل. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا