• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م
  01:43    محمد بن راشد يّدشن، أعمال الحفر في نفق مترو "مسار 2020"        01:44    محمد بن راشد يرعى، افتتاح القمة العالمية الرابعة للاقتصاد الاخضر في دبي        01:45    السعودية تعلن عن مشروع مدينة استثمارية مع مصر والأردن        01:48    مواجهات عنيفة بين قوات عراقية وتنظيم داعش الإرهابي قرب الموصل    

متطرف يخترق الاستخبارات الألمانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 نوفمبر 2016

(د ب أ)

أعلن المكتب الاتحادي لحماية الدستور (الاستخبارات الداخلية بألمانيا) أنه يعمل تحت ضغط كبير حالياً بعد اكتشاف موظف ينتمي للتيار الإسلامي بين صفوف العاملين بالمكتب.

وقال رئيس المكتب هانز-جورج ماسن اليوم الأربعاء: «إن المكتب يفحص حالياً ما إذا كان هناك ضرر نتج عن ذلك أم لا وإلى أي مدى».

وأشار إلى أن الفضل في اكتشاف هذا الشخص المشتبه به يعود لسرعة إجراءات الكشف عن حالات التطرف الإسلامي.

وأكد ماسن أن المشتبه به 51 عاماً كان يتصرف بشكل غير لافت للأنظار تماما، وقال: «من الواضح أننا نتعامل هنا مع حالة تطرف فيها شخص دون ملاحظة ذلك من جانب البيئة الشخصية المحيطة له».

وأوضح أن هيئة حماية الدستور مثل أي جهاز استخباراتي آخر تعد هدفاً لمحاولات اختراق منظمة من جانب استخبارات أجنبية وتعد هدفًا أيضاً لمتطرفين وإرهابيين، وشدد قائلًا: «لهذا السبب يتعين علينا بصفتنا هيئة أمنية أن نكون يقظين للغاية فيما يتعلق بالعاملين لدينا».

يذكر أن متحدثاً باسم المكتب الاتحادي لهيئة حماية الدستور في ألمانيا أكد أمس الثلاثاء القبض على أحد العاملين بالهيئة تبين أنه ينتمي إلى التيار الإسلامي و نشر تصريحات ذات صبغة إسلامية على الإنترنت باسم مستعار.