• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بطولة سلة الكراسي المتحركة «معاً نتكامل»

«جمارك دبي» يعبر الطرق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 يوليو 2014

عزز فريق مؤسسة دبي للإعلام فوزه الأول بآخر على فريق النيابة العامة بدبي، ضمن منافسات البطولة الرمضانية الأولى لكرة السلة بالكراسي المتحركة، المقامة تحت شعار «معاً نتكامل» للشركات والمؤسسات التي تستمر حتى الثلاثاء المقبل في نادي دبي للمعاقين.

وفي مباراة أخرى، فاز فريق جمارك دبي على فريق هيئة الطرق والمواصلات بدبي بنتيجة 22 مقابل 10 ليرفع رصيده إلى فوزين بقيادة الثنائي محمد الزرعوني وثامر الصاهود اللذين عكسا تكتيكاً واضحاً طيلة أشواط المباراة، تقدم الجمارك في الشوط الأول بفارق 10 نقاط وبنتيجة 14 مقابل 4 وحصل خالد خليفة على لقب أفضل مسجل بـ 8 نقاط من أصل 10 لفريقه.

وفي لقاء آخر، استطاع فريق الإسعاف أن يتخطى بلدية دبي بفارق 4 نقاط وبنتيجة 15 مقابل 11 نقطة، وشهد اللقاء الأخير انتزاع فريق نادي دبي للمعاقين فوزهم الثاني والثمين على منافسهم فريق شرطة دبي الذي مني بخسارة قاسية على يد فرسان دبي للمعاقين، الذين شنوا هجوما عنيفا طيلة أشواط المباراة، مسجلين فوزهم الثاني بالبطولة، تقدم نادي دبي للمعاقين بـ 14 مقابل 6 نقاط في الحصة الأولى، وفي الشوط الثاني حافظ الفرسان على روحهم القتالية ولم يتمكن فريق شرطة دبي خلالها إلا من إحراز نقطة يتيمة، فيما سجل الفرسان 12 نقطة لتكون النتيجة 26 مقابل 7 نقاط عبر هداف المباراة اللاعب هيثم الابرص الذي سجل 8 نقاط.

حضر منافسات اليوم الثالث ثاني جمعة بالرقاد رئيس مجلس إدارة نادي دبي للمعاقين وراشد أميري مدير قناة دبي الرياضية ومحمد عبد الكريم جلفار نائب مدير عام بلدية دبي وعبد الله رفيع مساعد المدير العام لقطاع الهندسة والتخطيط في بلدية دبي وخليفة بن دري المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وماجد العصيمي المدير التنفيذي لنادي دبي للمعاقين وأحمد حسن رئيس لجنة الاستثمار والتسويق بنادي دبي للمعاقين.

من جهته، قال راشد أميري مدير قناة دبي الرياضية: «مشاركتنا في هذه البطولة هي استجابة لمبادرة «مجتمعي مكان للجميع» التي تهدف إلى تحقيق هدف سام في دمج المعاقين بمجتمعهم المحيط، إضافة إلى العمل على جعل أقرانهم من الأسوياء يعيشون مشاعرهم وصعوباتهم للإحساس بهم وبما يقاسوه، مضيفاً أن مشاركة 10 فرق في النسخة الأولى من البطولة من المؤسسات والقطاعات الحكومية تعتبر بداية رائعة وتعبيرا صادقا من قبل المؤسسات المشاركة على إحساسهم بالمسؤولية أمام فئة ذوي الإعاقة وفاتحة خير للجنة المنظمة إلى الانطلاق بمبادرات أكثر اتساعا وشمولية.

من جانبه، قال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف خليفة بن دري: “نحن سعداء جدا لمشاركتنا في هذه البطولة وتلاحمنا مع فئة غالية على قلوب الجميع، الغاية في المشاركة ليس الفوز بلقب رياضي وإنما السعي من أجل الإحساس بهذه الفئة وعيش واقعهم ومحاولة إيصال رسائلهم إلى المجتمع لبلوغ غايتهم في دمجهم بأقرانهم من الاسوياء، مشيرا إلى ان مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف تضع دائما في استراتيجتها المشاركة في جميع الفعاليات والأحداث الخاصة بذوي الاعاقة إضافة حرصها الدائم على توفير كافة السبل والتجهيزات التي تسهل حياتهم”.

وستختتم منافسات الدور الأول من البطولة السبت للقاء كل من النيابة العامة مع مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وهيئة الطرق والمواصلات مع القيادة العامة لشرطة دبي وبلدية دبي مع مؤسسة دبي للإعلام ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث مع جمارك دبي.

وتأتي هذه البطولة امتدادا لمبادرة صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي «مجتمعي مكان للجميع»، ويشارك فيها 10 فرق من مختلف المؤسسات والقطاعات الحكومية، إضافة الى نخبة من الحكام الدوليين الاماراتيين وهم الحكم الدولي محمد صالح والحكم الدولي سالم الزعابي والحكم الدولي حسن سلطان. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا