• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

حمد عبدالرحمن المدفع : تضحيات الشهداء خالدة في ذاكرة الوطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 نوفمبر 2016

أبوظبي - وام

 أكد معالي حمد عبدالرحمن المدفع الأمين العام لشؤون المجلس الأعلى للاتحاد ان ليوم الشهيد مكانة غالية في قلوبنا وأذهاننا فهو يوم نستحضر فيه - بفخر واعتزاز - ذكرى شهدائنا الأبرار الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن وهم يذودون عنه في ميادين الحقّ والواجب مسطرين بتضحياتهم الغالية أسمى معاني الولاء للقيادة الرشيدة والانتماء الوطن. وقال معاليه في كلمة بمناسبة يوم الشهيد : إن الاحتفاء بهذا اليوم الذي أمر به صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" عرفانا وإجلالا لشهدائنا الأبرار يؤكّد اهتمام قيادتنا وتقديرها للتضحيات المشرّفة التي قدمها شهداء الوطن ويعبّر عن التلاحم القوي بين أبناء الإمارات وتماسك نسجيهم المجتمعي ويعكس قيم الإخلاص والتفاني والانتماء المتأصلة في نفوسهم التي غرسها فيهم مؤسّس الإمارات وباني النهضة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" الذي كان دائم الحثّ على قيم الشجاعة والتضحية والانتماء والولاء لهذا الوطن والدفاع عن مكتسباته.

واضاف .. لقد كان التعاضد والترابط بين القيادة الرشيدة وأبناء الشعب في الوقوف مع أسر وذوي الشهداء دليلا على أننا أسرة واحدة وترسيخا لمقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بأن "البيت متوحّد" التي تكلّلت في الواقع بالمبادرة الكريمة لسموه وتوجيهاته بإنشاء نصب تذكاري للشهداء في مدينة أبوظبي وإنشاء مكتب شؤون أسر الشهداء الأمر الذي يؤكّد أن الوطن لا ينسى أبناءه المخلصين الذين قدّموا الأرواح الزكية دفاعا عنه في ساحات العزّ والشرف وستظلّ تضحياتهم باقية وخالدة في ذاكرة الوطن ووجدان الشعب.

ووتابع معاليه .. في هذا اليوم نحيي المواقف الطيبة للمؤسّسات الحكومية والخاصة التي بادرت بإعفاء أسر وذوي شهداء الوطن من الرسوم الخدمية تقديرا لتضحياتهم وحرصا منهم على مؤازرة أسرهم بما يؤكّد رسوخ قيم المسؤولية المجتمعية والتلاحم المتين الذي يتسم به مجتمع الإمارات.

وقال إننا في هذا اليوم نجدّد - بكل فخر واعتزاز - الولاء لقيادتنا الرشيدة ونعاهدها على أن نظل أوفياء لوطننا نبذل الغالي والنفيس للحفاظ على مسيرة نهضته الحضارية والإنسانية بالدماء والعمل المخلص.

و اختتم معاليه كلمته قائلا: رحم الله شهداءنا البواسل الذين رسموا صورة مشرفة في التضحية والفداء وقدّموا نموذجا عظيما في حبّ الوطن والانتماء إليه والذود عنه وجزى الله أهل الشهداء وذويهم خيرا وأدام على الإمارات نعمة الأمن والأمان والاستقرار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا