• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

انطلق أمس بجملة فعاليات

"الخاتمة" تعلن بدء "دبي الرمضاني 14"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

انطلقت أمس فعاليات ملتقى دبي الرمضاني الرابع عشر، الذي تنظمه دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي برعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، في مركز دبي التجاري العالمي، وتستمر فعالياته إلى 4 يوليو المقبل.

وتتناول المحاضرات مواضيع اجتماعية ودينية، يلقيها كوكبة من كبار العلماء والدعاة، استهلها الشيخ سعيد بن مسفر، أحد أبرز الدعاة في المملكة العربية السعودية، بمحاضرة بعنوان "الخاتمة".

كما شهدت مسابقة خطيب الأمة انطلاقتها أمس، لتستمر إلى 3 يوليو المقبل، بمشاركة أطفال من سن 6 إلى 11 عاما، يتنافسون على أفضل إلقاء لخطبة وأفضل إلقاء لقصيدة، بهدف دعم البراعم الناشئة الموهوبة في فن الخطابة وإلقاء الشعر. وتقوم لجنة تحكيم بتقييم أداء المتسابقين وإعلان النتائج وتكريم الفائزين في اليوم الختامي.

وانطلقت أيضاً أنشطة برنامج التثقيف الصحي "صحة صائم 4"، الذي بقدم فحوصات مجانية لزوار الملتقى، بالإضافة إلى برنامج خاص لفحوصات طبية وتوعوية للأطفال.

ويقام معرض "نشأة الخلق"، الذي يعرض لوحات معبرة تتضمن آيات من القرآن الكريم عن قصة وبداية نشأة الخلق مع وجود الترجمة إلى اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى وجود عرض مصور على الشاشة.

وبهدف تسهيل الأمر على المسلمين لتعريف غير المسلمين بتعاليم الدين وإيصال رسالة نبيلة إليهم عن الإسلام، يقام اليوم ركن "كن داعياً"، الذي يستمر حتى 4 يوليو، في مركز دبي التجاري العالمي، والذي يقدم مواد تعليمية وتعريفية بالدين الإسلامي.

وسيقوم علماء ودعاة مسلمين مشاركين في الملتقى بزيارة مستشفيات دبي ضمن مبادرة زيارة المرضى لمواساتهم والاطمئنان عليهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا