الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"افونموث" يحصد كأس رئيس الدولة للخيول العربية في روسيا

"افونموث" يحصد كأس رئيس الدولة للخيول العربية في روسيا
27 أغسطس 2018 15:21

حصد الجواد "افونموث" لقب الجولة السادسة من كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة الذي أقيم أمس بمضمار سنترال هيبودروم في العاصمة الروسية موسكو وسط حضور رسمي وجماهيري كبير.

وأقيم السباق لمسافة 1800 متر "جروب 1" وسط مشاركة 13 خيلاً من نخبة الخيول العربية في روسيا في السباق المخصص للمهور والمهرات من عمر أربع سنوات فما فوق والذي بلغ مجموع جوائزه 50 الف يورو.

وحظيت الكأس الغالية بإشادات روسية وأصداء دبلوماسية واسعة تقديراً لمكانة الدولة والحدث الذي يقام برعاية سامية من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"وبتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بالتزامن مع عام زايد ودعما لرؤية ونهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه - لإعلاء شأن الخيل العربي الأصيل وترسيخ مكانته العريقة واصالته في كافة المضامير العربية والعالمية وذلك تحت اشراف مباشر من اللجنة المنظمة لسلسلة السباقات برئاسة سعادة مطر سهيل اليبهوني عضو المجلس الوطني الاتحادي عضو مجلس إدارة مجلس أبوظبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة وسعادة فيصل الرحماني مستشار مجلس أبوظبي الرياضي مشرف عام السباقات.

وفي ختام السباق دعا سعادة فيصل الرحماني مستشار مجلس أبوظبي الرياضي المشرف العام على السباقات سعادة المستشار علي الحوسني نائب رئيس البعثة الاماراتية في جمهورية روسيا الاتحادية وسعادة عبدالعزيز العدواني سفير دولة الكويت لدى روسيا وسعادة احمد عبدالرحمن الساعاتي سفير مملكة البحرين لدى روسيا لتتويج البطل وذلك بحضور سعيد المهيري ممثل مجلس أبوظبي الرياضي ونيكولاي ايسابوف المدير العام لمضمار سنترال موسكو هيبودروم حيث قدم الحضور الكأس للمالك مردوخوفيتش ادوارد والمدرب داروف والفارس البيرديف وسط اجواء رائعة وتصفيق الجماهير الغفيرة.

وتميز السباق باهتمام إعلامي غير مسبوق من قبل وسائل الإعلام الروسية التي أجرت العديد من المقابلات مع اعضاء اللجنة المنظمة ووفد الإمارات حيث قامت وكالة سبوتنيك بلقاءات مع سعادة المستشار علي الحوسني نائب رئيس البعثة الاماراتية في جمهورية روسيا الاتحادية وسعادة فيصل الرحماني مستشار مجلس أبوظبي الرياضي المشرف العام على السباقات كما تناولت قناتا روسيا اليوم و"اي تي بي او" الحدث بتغطيتهما الشاملة واجراء الحوارات التليفزيونية مع المعنيين.

وقال سعادة عبدالعزيز العدواني إن دولة الإمارات قطعت شوطاً كبيراً في دعم سباقات الخيل العربي بكافة مضامير العالم معرباً عن سعادته بالمشاركة والتواجد في هذا الحدث الذي نتمنى له كل النجاح والتوفيق في مسيرته المقبلة.

من جانبه قال سعادة احمد عبدالرحمن الساعاتي إن تنظيم سلسلة سباقات باسم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" يأتي ترجمة لإعلاء نهج زايد في عام زايد المؤسس الذي قدم الكثير للعالم.

وتقدم سعادة المستشار علي الحوسني نائب رئيس بعثة الامارات في روسيا الاتحادية بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لدعمهم السخي ورعايتهم المستمرة واهتمامهم الكبير بسباقات الخيل العربي الاصيل.

واكد أن الكأس الغالية التي تقام بالتزامن مع "عام زايد" تمثل لنا مفخرة كبيرة لمكانتها الكبيرة وتنظيمها في أعرق المضامير الروسية يعد مكسباً مهماً وإضافياً لرصيد انجازات سباقات الخيل العربي في العالم ..مبيناً أن مثل هذه المناسبات ترسخ رسالة الإمارات السامية وتعرف الشعب الروسي بتاريخ وثقافة وتراث الامارات الاصيل.

وأكد الحوسني أن كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الاصيلة حظيت بأهمية كبيرة في روسيا الاتحادية على صعيد الحضور الجماهيري والدبلوماسي والاهتمام الاعلامي في ظل التنظيم المميز الذي ظهر به الحدث ..مبيناً أن هذه النجاحات عكست مكانة العلاقات الثنائية المميزة التي تجمع الامارات بروسيا الاتحادية.

وأشار إلى أن الحضور الجماهيري المميز والتواجد الكبير لأعضاء السلك الدبلوماسي للدول الشقيقة خير دليل على مكانة الامارات وحرصها الكبير على اعلاء شأن الخيل العربي الاصيل المرتبط والمتجذر بتاريخنا وتراثنا العريق متمنيا استمرارية تنظيم الحدث في روسيا للأعوام المقبلة لما شاهدناه من نجاح كبير ولافت في سباق المحطة السادسة للكأس الغالية التي تقام للمرة الأولى بتاريخها في روسيا.

وتوجه سعادة فيصل الرحماني مستشار مجلس أبوظبي الرياضي مشرف عام سلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الاصيلة بالتهنئة والتبريكات إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بمناسبة النجاحات المبهرة التي سجلتها المحطة الروسية السادسة مشيدا بدعم وتوجيهات سموه الدائمة التي قادت لتجربة زيادة المحطات واضافة المحطة الروسية للمرة الأولى لأجندة سباقات عام 2018.

واعرب عن فخره الكبير بحجم وقيمة المكتسبات التنظيمية والفنية والترويجية والاعلامية للسباق الذي اقيم للمرة الاولى بتاريخه في مضمار هيبودروم الروسي الذي تأسس عام 1834 ..مؤكدا أن الامر يعني القيمة التاريخية للكأس الغالية التي تقام في أعرق المضامير العالمية بما يواكب المكانة المرموقة لمسيرتها الممتدة على مدار 25 عاما.

واشاد الرحماني بالدور الرائع الذي قدمته سفارة الامارات في روسيا واهتمامها الكبير بوفد اللجنة المنظمة في كافة المجالات من دعوات لأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد في روسيا وقيامها بتهيئة المناخات المناسبة لنجاح مسيرة الحدث متقدما بالشكر لكافة اعضاء السلك الدبلوماسي الشقيق لحضورهم ومشاركتهم سباق المحطة الروسية.

وتقدم نيكولاي ايسابوف المدير العام لمضمار سنترال موسكو هيبودروم بالشكر والتقدير لدولة الامارات لإقامتها سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية في المضمار ..مبينا أن السباق كان رائعا ومميزا من كافة الجوانب في ظل التفاعل الجماهيري الكبير والمشاركة القوية لنخبة الخيل العربي الاصيل ..معربا عن تطلعاته لتنظيم السباق العام القادم بحلة مختلفة ومميزة.

 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©