• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

أحمد جمعة الزعابي: تخصيص يوم للشهيد .. احتفاء بمعاني التضحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 نوفمبر 2016

أبوظبي (وام)

أكد معالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة أن شهداءنا الأبرار ضحوا بأرواحهم في ساحات المجد والكرامة فداء لاستقرار الإمارات وأمنها.

وقال معاليه في كلمة بمناسبة يوم الشهيد: نرفع في هذا اليوم الجليل تحية إكبار وعرفان إلى أرواح شهدائنا الأبرار سائلين الله أن يدخلهم جناته كما نبتهل إليه أن يمنّ على أبنائنا الجرحى بالشفاء والعافية.. والتحية موصولة إلى أبناء قواتنا المسلحة البواسل وهم يسطرون في صفحات التاريخ كلمات المجد ويواصلون مسيرة زملائهم الذين ضحوا بأرواحهم في ساحات المجد والكرامة، ويحفظون عهودهم ودماءهم لتبقى أفعالهم وذكراهم حيّة في نفوس الأجيال على مرّ العصور.

وأضاف معاليه في هذا اليوم أيضا نرفع إلى أهالي الشهداء تحية عزّ وافتخار فقد قدّموا فلذات أكبادهم فداء لاستقرار الإمارات وأمنها ودفاعا عن حاضرها ومستقبلها وضربوا مثالا في الصبر وتقبّل القضاء وكانوا النموذج الوفيّ للوطن وقادته.

وتابع معاليه أن تخصيص يوم للشهيد في دولة الإمارات هو احتفاء بمعاني التضحية وارتقاء بقيمة البذل والعطاء لترسيخ ثقافة الانتماء وتعزيزها في نفوس الأجيال الصاعدة وهو تكريم من القيادة الرشيدة لأرواح جنود أوفياء قدّموا أروع صور الكرم حين جادوا بالنفس للذّود عن أمن الإمارات الوطني والقومي والدفاع عن سياساتها ومواقفها ومبادئها وإنجازاتها وقد أقبلوا على ذلك بشجاعة استجابة لنداء الواجب في الوقوف إلى جانب الشقيق وهو يتعرّض لمخاطر تهدّد أمنه وهويته.

وقال معاليه: إن رعاية أسر الشهداء وأبنائهم عملية إنسانية ووطنية تمسّ الحاضر والمستقبل وتمنح الطمأنينة لأبناء قواتنا المسلحة وقد أرسلت القيادة الرشيدة رسالة حضارية بتخصيص صندوق لرعاية أسر الشهداء وأبنائهم والتكفّل بتعليمهم حتى يحقّقوا أحلامهم وآمالهم وطموحات آبائهم، الذين سقطوا في ساحات الشرف وهم يدركون أن أبناءهم في أيادٍ أمينة، وفي كنف حكومة ترعى شعبها وتوفر لأبنائه وبناته متطلبات العيش الكريم جميعها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا