• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مؤسسة الفيكتوري تيم تشكر سلطان بن خليفة

فريق أبوظبي للفورمولا -1 يغادر اليوم إلى إيفيان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

يشارك فريق أبوظبي للزوارق السريعة لـ «الفورمولا- 1» في منافسات الجولة الثانية لبطولة العالم التي تستضيفها مدينة إيفيان الفرنسية يومي السبت والأحد المقبلين، بمشاركة أبطال العالم، يتقدمهم فريق أبوظبي بزورقيه «5 و6»، وتغادر بعثة الفريق اليوم برئاسة سالم الرميثي مساعد مدير عام النادي، بجانب متسابقي «الفورمولا- 4» راشد القمزي وراشد الرميثي وهما يمثلان الجيل الثالث والصاعد والقوي في سباقات الزوارق خلال الفترة الحالية، بالإضافة إلى الوفد الإعلامي المرافق للفريق من قناة ياس، والذي سيقدم التغطية الإعلامية المتكاملة للمسابقة في هذه الجولة.

وتنتظر فريق أبوظبي مهمة صعبة بالجولة تتمثل في العودة إلى صدارة البطولة التي يتربع على قمتها الأميركي شون تورنتي برصيد عشرين نقطة، في حين يأتي «زورق أبوظبي 6» بقيادة أليكس كاريلا في المركز الخامس برصيد سبع نقاط، يعقبه «زورق أبوظبي 5» بقيادة دافيد ديل بين في المركز التاسع برصيد نقطتين، وستكون خيارات تغيير المراكز مطروحة من خلال الجولة الحالية في إيفيان، لا سيما وأنها الجولة الثانية فقط من خلال البطولة التي ستمتد حتى ثماني جولات كاملة هذا الموسم حتى نهاية ديسمبر المقبل.

ويعد فريق أبوظبي لزوارق «الفورمولا-1» الأقدم الذي يشارك في هذه البطولة، وقد تمكن في السابق من تحقيق اللقب العام للبطولة أربع مرات، ويحتل المرتبة الثانية من ناحية الفوز بألقاب البطولة، بعد الإيطالي جويدو كابليني الذي أحرز الفوز 10 مرات، والذي يقوم حالياً بمهمة مدرب ومدير فريق أبوظبي من أجل أن يقوده لتحقيق مزيد من الإنجازات والتفوق في البطولة.

ويشارك فريق أبوظبي للموسم التاسع عشر له على التوالي في هذه البطولة، التي بدأها عام 1997، واستمر حتى يومنا هذا ليكون إحدى أهم الفرق المشاركة في مونديال الزوارق السريعة التي تسجل حضورها باستمرار وبقوة، كما أن الفريق لا يتوقف فقط عند حاجز المشاركة حيث يولي مهمة الترويج السياحي للإمارة نشر اسمها دوراً كبيراً عبر كل محطة وجولة ومدينة تصل إليها هذه البطولة العالمية، وتقام البطولة في مدينة إيفيان للمرة الأولى في تاريخ مدينة المياه النقية، وللمرة التاسعة في ربوع فرنسا منذ انطلاق البطولة بداية تسعينيات القرن الماضي.

وتبدأ أولى فقرات الجولة بعد غدٍ مع التسجيل الرسمي لجميع الزوارق المشاركة، وأيضاً الفحص الفني للزوارق والمحركات التي تستخدمها الفرق كافة، إضافة إلى أن يوم بعد غد سيشهد أيضاً اجتماعاً مهماً لمديري الفرق المختلفة مع اللجنة المنظمة العليا للمسابقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا