• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

لوكسمبورج تستعد لإصدار سندات إسلامية العام الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 يوليو 2014

وافق البرلمان في لوكسمبورج على مشروع قانون يسمح للحكومة بأن تطرح أول إصدار لها من السندات الإسلامية في وقت لاحق هذا العام لتصبح ثاني دولة أوروبية بعد بريطانيا تستخدم سوق الصكوك.

ويسمح مشروع القانون للوكسمبورج بتوريق ثلاثة مشاريع عقارية حكومية لدعم صكوك بقيمة 200 مليون يورو (275 مليون دولار) تستهدف تعزيز جدارتها للتمويل الإسلامي لاجتذاب المزيد من الأعمال من الدول الخليجية.

وقال متحدث باسم البرلمان في وقت متأخر أول أمس إنه جرى إقرار المشروع بموافقة 55 صوتا ومعارضة 5 أصوات. وقال جي ارينت عضو البرلمان «إصدار الصكوك سيحدث في وقت لاحق هذا العام». ولم ترد وزارة المالية في لوكسمبورج على طلبات لرويترز للتعقيب على خططها للصكوك.

وفي يونيو أصبحت بريطانيا أول دولة غربية تبيع الصكوك وجمعت 200 مليون جنيه استرليني من إصدار مدته خمس سنوات اجتذب طلبات شراء بقيمة إجمالية 2.3 مليار استرليني. وعلى عكس بريطانيا التي يوجد بها ستة بنوك إسلامية فإن لوكسمبورج ليس لديها قطاع مصرفي إسلامي رغم أن ذلك قد يتغير قريبا.

وهناك بنك اسلامي -يسمى يورسبنك- في مراحل متقدمة من إطلاق عمليات في لوكسمبورج حسبما قال مصدر على دراية بالموضوع. وأضاف المصدر قائلا «عملية الترخيص مازالت جارية لكن تقدما مهما تحقق ومن المنتظر إتمامها في الأسابيع القليلة القادمة». (لندن - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا