• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

محاكمة تركي بسرقة 55 مليون دولار عبر هجمات إلكترونية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 يونيو 2015

(د ب أ)

قالت وزارة العدل الأميركية إن مواطنا تركيا تم تسلمه من ألمانيا مثل اليوم الأربعاء أمام محكمة اتحادية في نيويورك بعد اتهامه بشن ثلاث هجمات إلكترونية على مستوى العالم، سرق خلالها 55 مليون دولار.

واتهم اركان فينديك اوغلو (33 عاما) الذي تم تسليمه من مدينة فرانكفورت الألمانية أمس الثلاثاء، باختراق أنظمة المؤسسات المالية وسرقة معلومات البطاقات المدفوعة مسبقا وإرسال بيانات إلى شركائه الذين قاموا بعمليات سحب احتيالية من ماكينات صراف آلي في جميع أنحاء العالم.

وتردد أن فينديك أوغلو قام بتغيير حدود السحب من البطاقات لتصبح أكبر بكثير من الرصيد الفعلي على الحسابات، مما سمح بسحب مبالغ نقدية غير محدودة خلال العمليات. واعتقل فينديك أوغلو في ألمانيا في ديسمبر 2013 بتهمة تنظيم عمليات سرقة عالمية متزامنة في فبراير 2011 وديسمبر 2012 وفبراير 2013.

وشملت العملية الأخيرة 36 ألف ماكينة صراف آلي في 24 دولة وأدت إلى سحب 40 مليون دولار. وقال كيلي كوري القائم بأعمال النائب العام الأميركي في بيان «مجرمو الإنترنت، وخصوصا القراصنة مثل هذا المتهم، يعيثون فسادا ويسرقون ملايين الدولارات من خلال اختراق أنظمة المعلومات لدينا وشبكاتنا بنقرات وضربات المفاتيح من أجهزة الكمبيوتر المجهولة الخاصة بهم ومن مواقع في جميع أنحاء العالم».

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا