• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تثبيت سعر الفائدة في كوريا الجنوبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 يوليو 2014

أبقى البنك المركزي الكوري الجنوبي أمس على سعر الفائدة الرئيسي عند مستوى 2,5% للشهر الـ 14 على التوالي، دون الاستجابة لصوت الأقلية المطالب بخفض الفائدة بحسب وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء.

وجاء قرار لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي متماشياً مع نتيجة استطلاع أجرته يونهاب انفوماكس، ذراع الأخبار الاقتصادية لوكالة يونهاب للأنباء حيث توقع 21 من أصل 22 محللاً شملهم الاستطلاع إن بنك كوريا المركزي سيحتفظ بمعدل الفائدة الرئيسي في ظل اتجاه المؤشرات الاقتصادية إلى الانتعاش بصورة معتدلة.

ونما الاقتصاد الكوري الجنوبي بنسبة 0,9% في الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي بفضل صادرات التكنولوجيا والمنتجات البتروكيماوية.

وقال محافظ البنك المركزي «لي جو يول» في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الشهري لتحديد سعر الفائدة الأساسي إن الانتعاش يسير بصورة تدريجية على خلفية ركود الاستهلاك المحلي نتيجة كارثة السفينة سيوال في منتصف أبريل الماضي، مضيفاً أن معدل الفائدة الأساسي الحالي يكفي لدعم الاقتصاد.

ولكن «تشوي كيونج هوان» النائب البرلماني عن الحزب الحاكم لـ 3 دورات ووزير الاقتصاد السابق والمرشح لتولي وزارة المالية، أثار التوقعات بأن يخفض البنك المركزي معدل الفائدة الأساسي تماشياً مع خطته لدعم الطلب المحلي وسوق الإسكان.

ومن المنتظر أن يخفض البنك المركزي الرقم المتوقع للنمو الاقتصادي المحلي للنصف الثاني وذلك يدعم سيناريو حول خفض سعر الفائدة.

وظلت توقعات البنك المركزي لكل من النمو والتضخم للعام عند 4% و2,1% على الترتيب وفقا لأحدث تقديراته المعدلة في أبريل الماضي. (سيؤول - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا