• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

يستضيفها الليلة في المبنى الاجتماعي

الأهلي ينظم ندوة «الذاكرة الوطنية للرياضة في الإمارات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

ينظم النادي الأهلي مساء اليوم بالشراكة مع جمعية الرياضيين مجلسا رمضانيا بعنوان «الذاكرة الوطنية للرياضة في الإمارات»، وذلك بالمبنى الاجتماعي بالنادي.

وتهدف الندوة إلى تحقيق رؤية شاملة اكثر عمقاً لدور المؤسسات للارتقاء والنهوض بالرياضة الإماراتية، وتنمية وتطوير ونشر ثقافة القيم الرياضية في الدولة، وتتيح الندوة الفرصة للمشاركين للتلاقي والحوار وتعزيز العلاقة التفاعلية بينهم، وزيادة التقارب والتعايش، بما يحقق الأهداف العليا للرياضة الإماراتية، والتأكيد على أهمية دور المؤسسات الخاصة بالمسؤولية المجتمعية تجاه القطاع الرياضي، وكذلك المساهمة في تحقيق أهداف عصر الاحتراف، ومناقشة مستقبل الرياضة في الإمارات. ويتحدث في الندوة عدد من قادة العمل الرياضي وذلك من خلال محاور عديدة من أهمها محور «دور المؤسسات الرياضية منذ نشأة الاتحاد»، ودور الاتحادات والهيئات والمجالس الرياضية والأندية في عملية التطوير، والتخطيط الاستراتيجي للعمل الرياضي في الدولة، ويتحدث المحور الثاني عن دور الأكاديميات الرياضية وتأثيرها على الرياضة الإماراتية، والتخطيط الاستراتيجي في الأكاديميات الرياضية وآليات تطوير العمل في قطاع الناشئين، بينما يناقش المحور الثالث «عصر الاحتراف»، ويتطرق إلى الرياضة الإماراتية من الهواية إلى عصر الاحتراف، ومفاهيم الاحتراف الرياضي، والمعارف اللازمة لإدارة الرياضة كعمل احترافي في الأندية.

وتستهدف الندوة الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية للألعاب، والمجالس الرياضية في الدولة، والأندية، والإعلام الرياضي.

من جانبه أشار، أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي إلى أهمية تلك اللقاءات لمناقشة الأفكار والقضايا الرياضية المختلفة ودوما كان النادي الأهلي احدى القلاع الرياضية الشامخة في الدولة ومنه انطلقت العديد من المبادرات. وأشاد بدور جمعية الرياضيين في طرح الأفكار ومناقشتها من خلال مختصين في هذه المجالات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا