• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

31.6 مليار دولار قيمة الفائض التجاري

صادرات الصين ترتفع 7,2% الشهر الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 يوليو 2014

أظهرت بيانات من إدارة الجمارك أمس أن صادرات الصين سجلت نموا أقل من المتوقع في يونيو مع صعودها بنسبة 7.2٪ بعد زيادة بلغت 7.0٪ في مايو في حين ارتفعت الواردات 5.5٪ بعد انخفاضها 1.6٪ في مايو. وجعل ذلك البلاد تسجل فائضاً تجارياً بلغ 31.6 مليار دولار مقارنة مع الفائض المسجل في مايو والبالغ 35.9 مليار دولار.

وهذه الأرقام منخفضة عن توقعات السوق في استطلاع لرويترز والتي كانت تشير إلى زيادة قدرها 10.6٪ في الصادرات وارتفاع بنسبة 5.8٪ في الواردات وفائض تجاري قدره 35 مليار دولار. وقال مكتب الجمارك: إن نمو الصادرات من المنتظر أن يتسارع في الربع الثالث من العام.

وتباطأت صادرات الصين في وقت سابق هذا العام، لكن أداء تجارتها اكتسب قوة دافعة في الأشهر القليلة الماضية مدعوما بتحسن الاقتصاد الأميركي ومع تقديم الحكومة المزيد من الإعفاءات الضريبية للمصدرين. وكانت الواردات ضعيفة أيضا، وهو ما يبرز ركود الطلب المحلي، لكن بيانات صدرت مؤخراً أشارت إلى علامات على الاستقرار في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وقال رئيس الوزراء الصيني لي كه جيانغ يوم الاثنين: إن نمو الصين تسارع في الربع الثاني من العام عن الربع الأول، لكن ستظل هناك حاجة إلى مزيد من الإجراءات الحكومية لدعم الاقتصاد. ومن المقرر أن تصدر الحكومة بيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني في 16 يوليو.

وأشار أحدث استطلاع لرويترز إلى أن معدل النمو السنوي للاقتصاد الصيني استقر على الأرجح عند 7.4٪ في الربع الثاني.

من ناحية أخرى، زادت واردات الصين من النفط الخام بنسبة 10.2٪ في النصف الأول من 2014 مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي أو أكثر من ضعفي معدل الزيادة في 2013، على الرغم من تراجع نمو الطلب على النفط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا