• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

حصلا على حق امتياز لتبريد المناطق في جزيرة المارية لـ 30 عاماً

«تبريد» و«إم آي بي» يستحوذان على «الوجيز» في صفقة قيمتها مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 يوليو 2014

حصل ائتلاف يضم الشركة الوطنية للتبريد المركزي «تبريد»، و«صندوق إم آي بي» على حق امتياز يكون بموجبه المزود الحصري لخدمات تبريد المناطق في جزيرة المارية، بمنطقة الأعمال المركزية الجديدة في أبوظبي، وذلك ضمن صفقة تجاوزت قيمتها مليار درهم.

ويمتلك «صندوق إم آي بي»، استثمارات في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، ويتضمن مستثمرين في منطقة الخليج وآسيا.

وتشمل الصفقة، والتي تبلغ قيمتها مليار و50 مليون درهم، الاستحواذ على شركة «الوجيز للتنمية» المزود الحالي لخدمة تبريد المناطق في جزيرة المارية، وسيتم تمويل الصفقة من خلال حقوق المساهمين، بالإضافة إلى قرض مضمون طويل الأجل، دون حق الرجوع على المدين مدته 20 عاماً، بتمويل من بنك الخليج الأول.

وبموجب حق الامتياز يوفر الائتلاف خدمة تبريد المناطق لمدة 30 عاماً بقدرة تبريد تصل إلى 80 ألف طن تبريد لمركز الأعمال الجديد، ووجهة الحياة الفاخرة في جزيرة المارية.

وتشمل المرحلة التطويرية الأولى في الجزيرة 450 ألف متر مربع من المكاتب ومتاجر التجزئة والفنادق التي صُمّمت لتشكل المركز التجاري والمالي الجديد لإمارة أبوظبي، وتشمل أبرز المشاريع التطويرية في الجزيرة مستشفى «كليفلاند كلينك»، وفندق «روزوود»، وأبراج مُربعة الصّوة، ومجمع التسوق الفاخر «الغاليريا»، ومصرف الهلال، ومبنى سوق أبوظبي للأوراق المالية، وفندق «فور سيزونز».

وقال جاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي في «تبريد» إن صفقة الاستحواذ تمثل إنجازاً هاماً للشركة، حيث تصل القدرة الإنتاجية الحالية للمحطة إلى 43 ألف طن تبريد مُوصَّل فعلياً للعملاء، فضلاً عن استخدامها لأحدث تقنيات تبريد المناطق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا