• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

71 ٪ نمو السعة المقعدية للناقلة منذ 2010

«طيران الإمارات» تتسلم الطائرة رقم 50 من طراز «إيرباص إيه 380»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 يوليو 2014

تسلمت «طيران الإمارات» أمس طائرتها رقم 50 من طائرات “الإيرباص ايه 380”، ما عزز مكانتها كأكبر ناقلة جوية دولية في العالم، ليرتفع أسطولها إلى 224 طائرة، بما في ذلك أكبر أسطول من طائرات “الإيرباص ايه 380”، وكذلك أكبر أسطول من طائرات البوينج 777.

ومع دخول الطائرة الجديدة الخدمة الفعلية في أسطول الإمارات أوائل أغسطس المقبل، فإن السعة المقعدية سوف ترتفع بحيث توفر الناقلة أسبوعياً 5,7 مليار مقعد كيلومتري إلى 145 وجهة، تمتد من لوس أنجلوس غرباً إلى أوكلاند في الشرق.

وتسلمت الناقلة الوطنية من أبريل 2010، حتى اليوم، 96 طائرة جديدة جميعها من طرازي “إيرباص ايه 380” و”بوينج 777”، ما رفع السعة الكلية بنسبة 64% من حيث عدد الأطنان الكيلومترية و71% من حيث عدد المقاعد الكيلومترية، وعلى الرغم من ذلك فقد استمرت ملاءة المقاعد عند نحو 80%، كما أضافت “طيران الإمارات” خلال هذه الفترة 48 محطة جديدة إلى شبكة خطوطها.

وقال السير تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات: “شهدت طيران الإمارات نمواً ذاتياً هائلاً خلال السنوات الأربع الماضية، ربما أسرع مما حققته أية ناقلة أخرى في تاريخ الطيران المدني.

وأشار إلى أن الناقلة أضافت طاقة تعادل شركة طيران متوسطة الحجم، والأهم من ذلك أن الشركة حافظت على معدلات عالية لإشغال المقاعد وعلى الربحية، ويرجع الفضل في ذلك إلى منتجاتها المبتكرة ذات الجودة العالية، ونموذج العمل الفريد الذي تتبعه، والذي يعتمد على تمركزها في دبي ذات الموقع الاستراتيجي وقدرتها على ربط أي مدينتين في العالم عبر دبي.

وقال كلارك: إن تشغيل “الإيرباص إيه 380” ضمن أسطول “طيران الإمارات” حقق نجاحاً باهراً تجلى في الإقبال القوي من قبل العملاء والملاءة العالية على جميع الخطوط التي تعمل عليها هذه الطائرة العملاقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا