• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

غدا في وجهات نظر..أميركا تكتشف كأس العالم!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 يوليو 2014

الاتحاد

أميركا تكتشف كأس العالم!

يلاحظ جيفري كمب في مقاله أن منافسة كأس العالم الجاري تنظيمها حالياً في البرازيل تميزت بطابع خاص وشهدت تحولا كبيراً في مواقف الأميركيين من متابعة اللعبة الأشهر في العالم. ورغم من أن الفريق الأميركي لم ينجح سوى في الفوز بمباراة واحدة ضد غانا، قبل أن يتم إقصاؤه في الجولة الثانية على يد فريق بلجيكا، فإن أعداد مشاهدي التلفزيون المحلي في الولايات المتحدة أثناء كافة مباريات الفريق الأميركي كانت مرتفعة بصورة استثنائية، لاسيما أن غالبية المباريات أقيمت بعد الظهر وفي المساء طوال أيام الأسبوع.

لكن ما هي الأسباب الكامنة وراء تغير المواقف تجاه كرة القدم في الولايات المتحدة؟ يذكر الكاتب عدداً من العوامل وراء ذلك التغير، أولها: أن كثيراً من الشباب الأميركيين أصبحوا يلعبون كرة القدم في دوريات المدارس، وذلك منذ أن بدأ النظر إلى اللعبة على أنها أكثر أمناً من كرة القدم الأميركية المحلية. وثانيها هو تأثير الجاليات الكبيرة من المهاجرين الناطقين بالإسبان الكبيرة والتي تشهد تزايداً مطرداً في الولايات المتحدة، وهي شعوب تتميز بشغفها الفطري بكرة القدم. هذا إلى جانب عامل آخر ألا وهو أن المنتخب الوطني الأميركي يضم مجموعة من اللاعبين الجيدين في الواقع، والذين حظوا باللعب في الدوريات الأوروبية الممتازة أثناء أشهر الخريف والشتاء.

نية عدوانية إسرائيلية مبيتة

ويتساءل الدكتور إبراهيم البحراوي في مقاله: ترى هل تستطيع الدبلوماسية العربية عرض تطورات الأحداث الأخيرة ضد غزة للكشف عن النية العدوانية التي بيتتها إسرائيل لضرب تجربة الوفاق بين «فتح» و«حماس»؟ وينقل الكاتب عن مسؤول في السلطة قوله إن إسرائيل لم تقدم دليلا واحداً يثبت أن ما تدعيه من اختطاف ثلاثة شبان مستوطنين هو أمر حقيقي، ليتساءل مرة أخرى: هل نستطيع إبراز هذه المسألة على السطح ليتبين للعالم أننا عشنا تمثيلية إسرائيلية هدفها خلق ذريعة لاقتحام الضفة والقبض على شباب الفلسطينيين من «حماس» وغيرها لوضع السلطة الفلسطينية في مأزق أمام شعبها إذا لم تتحرك ضد هذه الاعتداءات؟ هل يمكننا أن نبرز في تقارير دبلوماسية لجميع الدول أن إطلاق صواريخ متفرقة من غزة جاء في بداية الأمر كرد فعل على عمليات الاعتقال في الضفة؟ هل يمكننا أن نبين للعالم أنه رغم الغارات الإسرائيلية الوحشية التي تحصد أرواح عشرات مدنيين في غزة، فإن فصائل المقاومة مازالت تطالب بوقف هذه الغارات لإعادة الهدوء ووقف العمليات المضادة على إسرائيل؟

دولة «داعش» في سوريا ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا