الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«جوستووتش» يحطم رقم «يورك»

«جوستووتش» يحطم رقم «يورك»
27 أغسطس 2018 01:40

محمد حسن (دبي)

واصلت خيول جودلفين انتصاراتها العالمية، وخطف الجواد «جوستووتش» الأضواء بفوز مثير في بسباق مليروز هيريتدج هانديكاب الذي ضم 16 مشاركاً والذي جرى بمضمار يورك في المملكة المتحدة أمس.
وقفز الجواد البطل الذي يبلغ الثالثة وابن الفحل «دباوي»، بسلاسة من البوابات وتقدم إلى المركز الثاني بنهاية أول فيرلونج، بقيادة الفارس وليام بيوك وما لبث أن انتقل إلى الصدارة عند علامة آخر ثلاثة فيرلونج لينفرد بالصدارة.
وحافظ جواد جودلفين على مواقعه عندما سعت بعض الخيول لإغلاق الثغرة أمامه في الفيرلونج الأخير، حيث اندفع ليهزم «سوبرنوفا» بنصف طول ومسجلاً زمناً قياسيا جديداً بالمضمار بلغ 2:53:87 دقيقة للسباق الذي امتد لمسافة 2800 متر.
هذا الفوز منح «جوستووتش» فرصة مؤكدة للمشاركة بالسباق الذي تبلغ جائزته مليون جنيه استرليني إيبور هانديكاب في العام المقبل.
من جانبه، قال الفارس وليام بيوك إن «جوستووتش» لا يخطئ كثيراً في سباقاته باستثناء أنه يتثاقل خلف الخيول في عدة مرات، لقد حافظ على تركيز عالٍ وهو متحمل قوي، أنا مسرور لأنني دفعت به مبكراً إلى الصدارة في المسار المستقيم حيث كان هناك هدف لبقية الخيول لكنه استمات وتمسك بصدارته حتى النهاية.
وأضاف: لقد أظهر بأنه يتحمل المسافة بشكل جيد، وذلك هو موطن قوته، وهو ما نتطلع إليه في العام المقبل.
ومن جانب آخر، أصبح سباق ج1 كولفيلد كب هدفاً جديداً خلال فصل الربيع للجواد «أفيليوس» الذي كان يتدرب سابقاً في فرنسا عقب فوزه أمس الأول بسباق ج3 بريمييرس كب في روزهيل، أستراليا، غير أن المدرب جيمس كمنجز بدا متحفظاً في الذهاب بعيداً في التفاؤل، لكنه أكد بأن «أفيليوس» سيكون من بين الخيول التي سيتم إدخالها بالسباق الرئيس في كولفيلد، أحد أبرز الأحداث في الربيع الأسترالي.
وتخطى «أفيليوس» بعض المصاعب قبل أن يسجل فوزه الثاني من مشاركتين فقط في أستراليا، حيث تغلب على «آي آم سيرياس» بفارق عنق.
وتمركز «أفيليوس» في النصف الثاني من الخيول المشاركة بالسباق واضطر للمناورة حتى يجد طريقاً سالكاً عبر تكتل من الخيول كان أمامه لدى الدخول إلى المسار المستقيم، لكن ما أن انفتح الطريق أمامه، اندفع بقوة ليعتلي الصدارة قبل 120 متراً من النهاية وصد بسهولة الدخول القوي لوصيفته الفرس «آي آم سيريوس» والثالث «تيستاشادو».
وأصبح «أفيليوس» الفائز رقم 19 بالشعار الأزرق لفريق جودلفين منذ انطلاقة الموسم الجديد في الأول من أغسطس الحالي.
وينظر كمنجز في إشراكه بسباق ج1 متروبوليتان في راندويك 29 سبتمبر المقبل، ثم يستهدف سباق الـ 5 ملايين دولار أسترالي كولفيلد كب 20 أكتوبر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©