• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

العيادة الذكية لصحة دبي تنصح بتناول وجبة السحور وتجنب الأطعمة المالحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 يوليو 2014

و ا م

ناقشت العيادة الذكية لهيئة الصحة بدبي اليوم موضوع الغذاء الصحي والصيام وكيفية تناول الوجبة الصحية خلال شهر رمضان المبارك.

شارك في العيادة الذكية كل من منى الشمار رئيسة قسم التغذية السريرية بمستشفى حتا ومريم ارحمه الشامسي رئيسة وحدة التثقيف الغذائي بإدارة التغذية السريرية بهيئة الصحة بدبي.

ووجه المشاركون في العيادة الذكية النصائح بعدم تناول الطعام حتى الشعور بالشبع التام في وجبتي الإفطار والسحور لتجنب الإصابة بالتخمة وتأخير وجبة السحور للتقليل من الشعور بالجوع والعطش وإعانة الصائم على أداء مهامه اليومية دون تعب أو إرهاق مشيرين إلى أهمية الإكثار من تناول السوائل لتجنب حدوث الجفاف خلال ساعات النهار.

وأكدوا على أهمية الإكثار من تناول الفاكهة والخضروات الطازجة لإحتوائها على نسبة عالية من الألياف والماء والأملاح والفيتامينات وتجنب الإكثار من ملح الطعام والمخللان والأطعمة المملحة والتوابل والبهارات لأنها بالإضافة إلى أضرارها الصحية فأنها تزيد الإحساس بالعطش. ونصحوا بضرورة الإقلال من تناول الأطعمة الدهنية والدسمة لإحتوائها على كميات عالية من الطاقة والسعرات الحرارية كالمقالي والأطعمة الدسمة المضاف إليها الزيوت .

كما أكد المشاركون في العيادة الذكية على أهمية مراقبة الصائم لما يتناوله من الأطعمة وخاصة الحلويات مع اختيار الأصناف التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة داعين إلى ضرورة تجنب المشروبات الغازية والعصائر غير الطبيعية مع وجبتي الإفطار والسحور لأنها تحد من كفاءة الهضم وتؤدي إلى إمتلاء المعدة إضافة إلى ضعف القيمة الغذائية لهذه الأنواع من المشروبات وتأثرها على زيادة الوزن.

وأوضحوا ضرورة ممارسة نوع من النشاط الحركي بعد الإفطار بساعة كي تساعد على الهضم وتمنع تراكم المواد الضارة في الجسم مثل المشي والرياضات الهوائية بشكل عام وصلاة التراويح. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض