• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

الأشغال تدرس الحلول مع «تطوير البنية التحتية» والبلدية

«أهالي شعم» يطالبون بتركيب شبكة لصرف الأمطار في المناطق المنخفضة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 يناير 2017

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أكدت دائرة الأشغال في رأس الخيمة أنها تدرس أنسب الحلول الخاصة بالمناطق المنخفضة بالتعاون مع وزارة تطوير البنية التحتية وبلدية رأس الخيمة، خاصة التي شهدت تجمع كميات كبيرة من المياه خلال الفترة الماضية، ومنها منطقة شعم.

وأوضح المهندس أحمد محمد الحمادي مدير عام الدائرة، أن الدائرة انتهت خلال الفترة الماضية من إقامة بعض العبارات وتطهير الأودية الجبلية في المناطق الجنوبية من الإمارة، وذلك لتجنيب الأهالي والمساكن والمزارع خطورة هذه الأودية، إلى جانب تلافي تأثير هذه الأودية على الطرق، مشيراً إلى أن كميات الأمطار خلال السنوات الأخيرة بدأت تتزايد على جميع المناطق في الإمارة، لافتاً إلى أن بعض الأهالي بنوا مساكنهم في مجاري هذه الأودية، حيث تأثرت هذه المساكن بجريان المياه بقوة في هذه الأودية.

وتابع: أنجزنا 5 عبارات في مناطق عدة جنوب الإمارة، وتم تطهير مجاري الأودية وإزالة الأحجار والأشجار التي اقتلعتها الأمطار الشديدة خلال الفترة الماضية وتجري الدائرة حالياً تقييماً شاملاً لهذه الأودية وما تحتاجه، وذلك من قبل إحدى الشركات العالمية المعروفة في هذا المجال.

وأوضح أنه فيما يخص شعم وغيرها من المناطق فإن الدائرة تبذل قصارى جهدها لوضع الحلول اللازمة لتجمع المياه في الأماكن المنخفضة وذلك بالتعاون مع وزارة تطوير البنية التحتية والبلدية.

إلى ذلك، طالب عدد من الأهالي في شعم بوضع حلول عاجلة لمشكلة تراكم الأمطار في الأماكن المنخفضة بالمنطقة والتي امتد تأثيرها على عدد من بيوت الأهالي مطالبين بشبكة صرف لهذه المناطق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا