الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الإعلام الاقتصادي للنخبة فقط

2 يونيو 2006
طالب مواطنون ومقيمون من كافة فئات المجتمع بضرورة تعزيز الثقافة الاقتصادية لدى القراء وتبسيط التناول دونما تسطيح للاستفادة من إقبال الجمهور على قراءة ومتابعة الملاحق والبرامج الاقتصادية، التي جذبت عدداً كبيراً من القراء والمتابعين بفضل فورة الأسهم والمشاريع العقارية والصناعية والسياحية الضخمة التي تشهدها الدولة· واتهم مشاركون في استطلاع 'الاتحاد' حول 'الإعلام الاقتصادي' المحررين والكتاب في الصفحات الاقتصادية باستخدام مصطلحات ولغة معقدة وألغاز وطلاسم تجعل من قراءتها أمراً أشبه بمتابعة برنامج متخصص في الكيمياء لشخص لا علاقة له بأبجديات العلوم! ورغم تأكيد غالبية المشاركين على أن الملاحق الاقتصادية، التي تصدرها الصحف المحلية، أصبحت تنافس الملاحق الرياضية في الجماهيرية والاستحواذ على اهتمامات قراء الصحف، إلا أنهم أشاروا إلى ضرورة التركيز على الجانب التثقيفي وتعريف القراء بكافة الجوانب المتعلقة بحدث أو تطور ما، وعدم الاكتفاء بنشر الأخبار· واتهم عدد من المشاركين في الاستطلاع الصحف وبقية وسائل الإعلام بالتركيز على المشاريع الضخمة والأسهم في الوقت الذي تغفل فيه القضايا التي تهم غالبية الناس مثل الغلاء وارتفاع الإيجارات والتوطين، حيث لا يتم التطرق لها إعلامياً إلا بشكل موسمي وسطحي حسب رأيهم· وطالب المشاركون بضرورة عدم السماح لبعض الجهات باستغلال وسائل الإعلام لتحقيق مصالحها·
المصدر: 0
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©