• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

انكسار موجة الحر الباكستانية بعد وصول ضحاياها إلى 800

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 يونيو 2015

(د ب أ)

تجاوز عدد ضحايا موجة الحر في جنوب باكستان 800 شخص، إلا أنها انخفضت في كراتشي، المدينة الأكثر تضررا من موجة الحر. وقال جام ميهتاب داهار وزير الصحة في إقليم السند بجنوب البلاد إن نحو 780 شخصا لقوا حتفهم في مدينة كراتشي منذ الجمعة الماضية.

وقال إعجاز أفضال المسؤول بالوزارة إن نحو 50 شخصا لقوا حتفهم بسبب تعرضهم لضربة شمس في أجزاء أخرى من الإقليم في ظل ارتفاع درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية.

وأضاف «هذه ليست الحصيلة النهائية ، مازلنا نحصى أعداد الموتى». وقد وصلت درجة الحرار ة في كراتشي إلى 36 درجة مئوية اليوم، بحسب ما ذكره محمد حنيف مدير مكتب الأرصاد في باكستان، وأرجع ذلك إلى هبوب نسمة من البحر.

وقال غلام رسول، أحد المسؤولين إنه يتوقع وصول الأمطار إلى جنوب البلاد في وقت لاحق من اليوم. وقالت مصادر طبية إنه تم إدخال أعداد أقل ممن يعانون أعراض ضربات الشمس ونوبات الإرهاق إلى المستشفيات مقارنة بمطلع الأسبوع.

وقد امتلأت المستشفيات بآلاف المرضى الذين يعانون من ضربات الشمس أو موجة إرهاق بسبب الحر، كما امتلأت أيضا ثلاجات حفظ الموتى.

وقال رئيس وزراء الإقليم قايم على شاه إنه تم الإعلان عن إجازة عامة في كراتشي بقية الأسبوع لتشجيع المواطنين على البقاء في منازلهم.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا