• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

إطلاق حملة محمد بن زايد لإفطار الصائم في المغرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 يونيو 2015

وام

أشرف سعادة العصري سعيد أحمد الظاهري سفير الدولة لدى المملكة المغربية وسعادة عبدالوافي لفتيت والي ولاية جهة الرباط سلا زمور زعير بمقر ولاية الرباط بالمغرب على توزيع المساعدات الخيرية في إطار حملة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لإفطار الصائم لعام 2015، على جمعيات العمل الاجتماعي والخيري بالمغرب.

هذه المبادرة الإنسانية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والتي دأبت دولة الإمارات العربية المتحدة على تخصيصها سنويا للفئات المعوزة والمحتاجة في مختلف أنحاء المملكة بمناسبة شهر رمضان الفضيل تشمل 25 ألف أسرة مغربية متعففة تستفيد من المواد الغذائية الأساسية لشهر رمضان الكريم عن طريق الجمعيات المغربية موزعة على عدة مناطق في المغرب الشقيق.

كما تقوم سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بالرباط بالتعاون مع باشوية ميسور التابعة لعمالة بولمان بتسيير حملة إفطار الصائم لمناطق ميسور وأوطاط الحاج وبوعرفة وطاطا وتالسينت وعين بني مطهر وفم أزكيد وتشمل هذه العملية 12 ألف اسرة بالمنطقة الشرقية ضمنها عدد من السكان الرحل.

وتبلغ الميزانية الإجمالية لهذه المبادرة الانسانية مليوني دولار لتغطية تكاليف العملية الانسانية وتلبية احتياجات الفئات المتعففة وذوي الاحتياجات الخاصة في عدة مناطق مغربية.

وأكد سعادة العصري سعيد الظاهري أن هذه المبادرة التي سنها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان هي تجسيدا وتعبيرا صادقا يعكس عمق روابط الأخوة والصداقة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين تحت القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأخيه صاحب الجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية "حفظه الله".

من جهتها عبرت الأسر المغربية المستفيدة عن فائق شكرها وامتنانها للدعم المتواصل لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولدولة الإمارات العربية المتحدة على هذه الالتفاتة الإنسانية النبيلة التي تلقى تجاوبا وتقديرا كبيرين من مختلف الفعاليات الاجتماعية المغربية.

حضر إطلاق حملة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لإفطار الصائم المستشار سعيد مهير الكتبي والسيد أحمد علي المحيربي مسؤول الشؤون القنصلية وأعضاء من سفارة الدولة لدى المغرب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض