• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ميشيجان تعلن فوزه ودعوى قضائية في بنسلفانيا وويسكونسن تستعد لإعادة فرز الأصوات

ترامب يختار برايس لحقيبة الصحة ويبحث تعيين بترايوس للخارجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 نوفمبر 2016

واشنطن (وكالات)

عين الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب في نيويورك أمس، توم برايس لحقيبة الصحة والخدمات الإنسانية، معرباً عن انبهاره بعد لقائه الجنرال المتقاعد ديفيد بترايوس المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية «سي آي أيه»، أحد المرشحين حاليا لتولي وزارة الخارجية، وذلك في وقت في حين تعمل سلطات ولاية ويسكونسن على تقدير تكلفة إعادة فرز أصوات الانتخابات الرئاسية الاثنين المقبل، بعد أن تقدم حزب الخضر بالتماس لمراجعة نتائج الانتخابات في الولاية، بالتزامن مع إعلان ولاية مشيجان فوز ترامب على المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، ما يعطي ترامب 306 أصوات في الهيئة الانتخابية مقابل 232 لمنافسته .

وقال ترامب في بيان مشيرا إلى برايس «إنه مؤهل بشكل استثنائي لحسن تنفيذ تعهدنا بإلغاء واستبدال أوباماكير من أجل توفير تغطية صحية سهلة وبسعر مقبول لجميع الأميركيين». ولفت الفريق الانتقالي للرئيس المنتخب إلى أن برايس «معارض شرس للهدر الحكومي» في حينا أكد برايس البالغ 62 عاما في بيان «ما زال أمامنا العمل الكثير لضمان توفير نظام صحي فاعل للمرضى والعائلات والأطباء». ويمثل الجمهوري توم برايس ولاية جورجيا في مجلس النواب منذ 2004. وكان جراح عظام طوال 20 عاما في القطاع الخاص. وأثار تعيينه على رأس وزارة الصحة ردود فعل حماسية لدى الجمهوريين. وقال رئيس الكتلة الجمهورية في مجلس النواب بول راين في بيان «أهنئ ترامب على هذا التعيين الممتاز».

من جهة أخرى، أبدى ترامب انبهاره بالجنرال ديفيد بترايوس الذي التقاه أمس الأول في برجه في نيويورك لساعة كاملة، كمرشح لحقيبة الخارجية. ولجأ الرئيس المنتخب كعادته إلى تويتر، وكتب إثر الاجتماع «التقيت لتوي الجنرال بترايوس، أنا منبهر جدا».

وقال بترايوس إثر الاجتماع للصحفيين إن ترامب «برهن عن معرفة كبيرة بمختلف التحديات التي تواجهنا وكذلك بالفرص» المتاحة، مضيفا «سنرى إلى أين سيقود هذا الأمر».

وإضافة إلى بترايوس هناك ثلاثة مرشحين آخرين ترد اسماؤهم لتولي حقيبة الخارجية، هم ميت رومني، ورئيس بلدية نيويورك السابق رودي جولياني، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ بوب كوركر. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا