• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

بهدف تحسين جودة الخدمات

«تنمية المجتمع» بدبي تطور آلية لصرف المنافع المالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 يناير 2017

دبي (الاتحاد)

أعلنت هيئة تنمية المجتمع في دبي، عن تطوير آلية جديدة لصرف وتقديم عدد من خدمات المنافع المالية التي تقدمها الهيئة للمستحقين، وذلك في سبيل الارتقاء بجودة الخدمات وتعزيز سعادة المتعاملين.

وبموجب الإجراءات الجديدة التي اعتمدتها هيئة تنمية المجتمع، مع مطلع العام الجاري، بات بإمكان المستحقين للمساعدات المالية الدورية صرفها بصورة نقدية شهرياً والاستفادة منها بحسب احتياجاتهم بعد أن كانت الاستفادة من المساعدة لا تتم إلا عبر البطاقة البنكية، الأمر الذي شكل صعوبة لبعض المتعاملين لا سيما كبار السن.

وأكد الدكتور سيد محمد الهاشمي، المدير التنفيذي لقطاع المنافع والتمكين المالي في هيئة تنمية المجتمع، أن الهيئة تسعى إلى تطوير إجراءاتها وخدماتها بشكل مستمر بما يعكس وجهة نظر المتعاملين وبالتالي تحقيق أفضل درجة من سعادتهم ورضاهم. وقال «نتواصل بشكل دائم مع المتعاملين ونتعرف على اقتراحاتهم وتطلعاتهم لتحسين خدماتنا، ولاحظنا أن عدداً كبيراً من المتعاملين يفضلون الحصول على المنافع الدورية بصورة نقدية لأن ذلك أسهل لهم في التعامل ويتيح لهم حرية أكبر في إدارتها والاستفادة منها، وعليه اتخذنا كافة الإجراءات اللازمة لتطوير آلية الصرف وتحقيق تطلعاتهم، وبات بإمكانهم الآن صرف المنفعة من أي جهاز صراف آلي بشكل شهري والاستفادة من المنفعة».

وأضاف «يشمل إجراء الصرف النقدي المنافع الطارئة والمنافع التي تصرف لمرة واحدة مثل منفعة تجهيز المسكن، حيث قمنا بوضع آلية جديدة لتقدير قيمة منفعة تجهيز المسكن والتي تشمل الأثاث والأجهزة الكهربائية والتكييف، وتصرف لمرة واحدة تحت مسمى خدمة تجهيز المسكن، ونقوم حالياً بصرفها لمستحقيها بصورة نقدية الأمر الذي يتيح لهم اختيار الموردين بحرية أكبر وبحسب احتياجاتهم كما يمنع استغلال الموردين، ويحقق لمتعاملي الهيئة فائدة أكبر».

وتابع «نسعى في هيئة تنمية المجتمع إلى تطوير جودة حياة أفراد المجتمع وضمان سعادتهم، ونضع نصب أعيننا الفئات الأكثر عرضة للضرر مثل كبار السن وذوي الإعاقة ومحدودي الدخل، وهو ما يجعلنا نبتكر في تطوير خدماتنا لتتلاءم مع احتياجاتهم ونتوقع أن تساهم التطورات الجديدة لإجراءات المنافع المالية في منح متعاملي الهيئة استقلالية أكبر وقدرة أوسع على الاستفادة من المنافع».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا