• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الكويت تؤكد أهمية دور مصر لإعادة الاستقرار للمنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 يوليو 2014

أكد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وقوف بلاده إلى جانب مصر في هذه المرحلة الهامة من تاريخها، مثمناً مواقفها التاريخية في دعم الكويت في مراحل مختلفة، ومؤكداً أن استقرارها ورخاءها هو من استقرار الدول العربية جميعاً، وأشار خلال لقائه أمس وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى تعويل الكويت على الدور المصري في العمل على إعادة الاستقرار إلى المنطقة العربية.

واستمع وزير الخارجية المصري من أمير الكويت إلى قراءته للوضع والتطورات الأخيرة في العراق، كما عرض وزير الخارجية موقف مصر منها، مشيراً إلى حرص مصر على الدفع باتجاه تفاهم وطني عراقي واسع يسمح بمشاركة القوى السياسية والممثلة للمجتمع العراق بأسره في العملية السياسية وفي الحكم في إطار عام من التوافق الذي يسمح بالحفاظ على وحدة هذا البلد وسيادته على كامل أراضيه، وبما يقي المنطقة كذلك من التداعيات المحتملة لذلك الوضع ومن تأثيره على دولة الكويت الشقيقة.

كما تم تناول الوضع الراهن في الأراضي الفلسطينية في ظل التصعيد الأخير وضرورة وقف العدوان الإسرائيلي والالتزام باتفاق التهدئة الذي سبق التوصل إليه عام 2012.

والتقى شكري أيضاً رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح الذي أكد على كل معاني التضامن والتعاون مع مصر خلال المرحلة المقبلة. كما بحث مع الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية المستجدات في المنطقة خاصة الوضع في العراق وسوريا وتطورات الأوضاع الخطيرة في الأراضي الفلسطينية.

(الكويت - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا