• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

بروفايل

بواتينج.. «أمير بالماس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

يواصل النجم الغاني «الألماني» كيفين برينس بواتينج رحلة العودة مع لاس بالماس الإسباني، فقد عثر «الأمير» على نفسه في جزر الكناري، ويكفي أن رصيده بلغ 5 أهداف حتى الآن في الدوري الإسباني، ليصبح بواتينج واحداً من أكثر العناصر تأثيراً في وجود بالماس في منطقة الأمان بدوري الإسبان متفوقاً في الترتيب على أندية مثل ملقا وإسبانيول وفالنسيا، وغيرها.

بواتينج يملك قوة الشخصية التي تؤهله للظهور بصورة جيدة في المباريات الكبيرة، وهو ما حدث أمام أتلتيك بيلباو، والذي تفوق عليه بالماس بثلاثية مقابل هدف، وكان للنجم الغاني دور مؤثر في المباراة مثل غالبية المواجهات التي شارك بها، مما يجعله يستعيد بعضاً من بريقه في الفترات الأخيرة.

بواتينج البالغ 29 عاماً أصبح مطلباً جماهيرياً في غانا، حيث يطالب الجميع بعودته لصفوف منتخب «البلاك ستارز» المتعثر في مشوار التصفيات المؤهلة للمونديال، فضلاً عن رغبة جماهير غانا في رؤيته يرتدي قميص المنتخب في بطولة أمم أفريقيا يناير المقبل.

سبق لبواتينج أن لعب في أقوى دوريات العالم، وهي بالترتيب حسب ظهوره بها الألماني، والإنجليزي، والإيطالي، مع أندية هرتا برلين، وتوتنهام، والميلان، وها هو يخوض تجربة ناجحة حتى الآن في الدوري الإسباني، وعلى الرغم من تمتعه بقدرات جيدة إلا أن بواتينج لم يقدم ما يتناسب مع هذه القدرات طوال مشواره الكروي.

وعلى الرغم من تدني الحصيلة التهديفية للنجم الألماني الذي فضل الانضمام لمنتخب غانا والبالغة 40 هدفاً في أكثر من 300 مباراة مع مختلف الأندية التي نشط في صفوفها، إلا أن هناك اتفاقاً على قدراته المهارية، وقوة شخصيته داخل الملعب، وتمتعه بقدر عال من اللياقة البدنية والذهنية، وهو لا زال يملك الفرصة لتقديم ما يتناسب مع موهبته الكبيرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا