• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

تشيلسي.. صلابة دفاعية وغزارة هجومية

«البلوز» على قمة «البريمير ليج» بلا رأس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 نوفمبر 2016

عمرو عبيد (القاهرة)

7 انتصارات متتالية حافظت لفريق تشيلسي على قمة «البريمير ليج» بعدما بلغها في الجولة الماضية للمرة الأولى هذا الموسم، رافعاً رصيده إلى 31 نقطة بفارق نقطة واحدة عن كل من ليفربول ومانشستر سيتي، ولم يتخلص أرسنال من المركز الرابع رغم ارتفاع رصيده إلى 28 نقطة، وشهدت الجولات الخمس الأخيرة ارتفاعاً في مستوى البلوز على مستوى النتائج والصعود في المستوى، بعدما جمعوا 15 نقطة خلال تلك الجولات، مقابل 13 نقطة للريدز، في حين حصد السيتي 11 نقطة من 3 انتصارات وتعادلين، بينما اقتنص المدفعجية 9 نقاط فقط من انتصارين وثلاثة تعادلات!

وواصل السيتي الظهور بشكل مغاير تماماً في هذا الموسم من «البريمير ليج» عن المواسم الماضية، فخلال الـ 13 جولة الماضية لم يتعرض السيتي إلا لهزيمة واحدة، مقارنة بثلاث في الموسم الماضي وقبلها خسارتين في نسخة 2014/‏‏‏2015 خلال نفس العدد من الجولات، وهو ما يؤكد على أن البلومون عازم وبقوة على الاستمرار في المنافسة على لقب الدوري الانجليزي.

سيتي بيب حقق 9 انتصارات حتى الآن في الدوري خلال 13 جولة، متفوقاً على نفسه في الموسمين الأخيرين الذين حقق خلالها الفوز 8 مرات في نفس العدد من الجولات، وكان «السيتيزن» في نسخة 2014/‏‏‏2015 قد حصد 27 نقطة في أول 13 مباراة، وجمع في الموسم الماضي 26 نقطة في نفس التوقيت، لكنه في النسخة الجارية يمتلك 30 نقطة مطارداً تشيلسي المتصدر بفارق نقطة واحدة فقط عنه وعن ليفربول أيضا، كما أن لديه حاليا خط هجوم هو الثاني من حيث القوة بعدما هز شباك منافسيه 29 مرة مقابل 27 هدفا في الموسمين الماضيين.

وكان تشيلسي قد بدأ الموسم بشكل مقبول وابتعد عن رباعي القمة مع نهاية الجولة 5 وتقهقر فجأة إلى المركز الثامن عقب الجولة السادسة التي شهدت خسارته القاسية أمام أرسنال 3/‏‏‏ صفر، ولكنه انتفض بقوة منذ تلك الخسارة، ليحقق الفوز في 7 مباريات متتالية قفزت به مجدداً نحو المربع الذهبي بعد الجولة 10، قبل أن يصعد بخطوات سريعة إلى القمة خلال جولتين فقط.

تساوى هجوم «البلوز» تساوى مع «السيتي» في المركز الثاني بعد ليفربول بإحراز كل منهما 29 هدفاً بمعدل 2.2 هدف في كل مباراة، لكن تتفوق كتيبة كونتي الإيطالي بدفاعها الصلب، ولم تستقبل الشباك الزرقاء سوى 10 أهداف، بمعدل 0.77 هدف في كل لقاء، ليصبح هو صاحب أفضل معدل دفاعي بين كل فرق الدوري، بالتساوي مع ديوك توتنهام، مقارنةً بثلاثي القمة الآخر، ليفربول الذي مني مرماه بـ14 هدفاً، ثم سيتي «بيب» بـ12 هدفاً في شباكه ومرمى المدفعجية الذي تلقى 13 هدفاً.. وحافظ تشيلسي على مرماه خالياً من الأهداف في 7 مواجهات من إجمالي 13 خاضها حتى الآن في البطولة، بنسبة 54%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا