• الأحد 27 جمادى الآخرة 1438هـ - 26 مارس 2017م
  11:04     قتيل في إطلاق نار على متن حافلة في لاس فيغاس وتوقيف مشتبه به         11:04    الشرطة البريطانية تسعى للحصول على معلومات إضافية عن اعتداء لندن         11:04     ستة قتلى في تفجيرين ببنغلادش         11:09     قوات إسرائيلية تعتقل 4 فلسطينيين من الضفة الغربية         11:48    اتفاق على تشكيل ائتلاف حكومي جديد في المغرب    

سبعيني يطالب بعودة ديجول من فوق عمود كهرباء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 يونيو 2015

فرنسا (أ ف ب)

تسلق رجل في الثالثة والسبعين مساء أمس الأول عموداً كهربائياً من خطوط الضغط العالي في جنوب غرب فرنسا، مما اضطر الشركة المشرفة على الشبكة إلى قطع التيار الكهربائي عن خط يغذي إسبانيا عادة، وبعد ساعتين من بدء تسلقه العمود، وصل الرجل إلى القمة على ارتفاع 50 متراً وجلس على بعد عشرة أمتار من كابلات خطوط ضغط قوتها 400 ألف فولت.

وأوضحت الشبكة الفرنسية لنقل الكهرباء «في إجراء احترازي قطعنا التيار عن الخط لكن ذلك لم يؤثر على تغذية المنطقة ولا على صادرات الكهرباء باتجاه إسبانيا».

ولا تزال دوافع الرجل المعروف من الشرطة المحلية مبهمة، وهو نشر لافتات تطالب بعودة الجنرال ديجول الذي توفي العام 1970، إلى «السلطة في العام 2017» وهتف «النصابون خارجا».

وقد نزل الرجل عن العمود صباح أمس بمساعدة فرق الإغاثة على ما قال أحد مراسلي وكالة فرانس برس في المكان، وادخل إلى مستشفى للأمراض العقلية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا