• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الساموراي» يرصد نجوم «الأبيض» قبل مباريات «الكبار»

هوندا لـ«الاتحاد»: لاعبو الإمارات قدموا أداءً قوياً وسأتابعهم باهتمام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 يناير 2015

بريزبين (الاتحاد)

كشفت بعثة المنتخب الياباني أنها بصدد إقامة رصد دقيق للاعبي منتخبنا الوطني في مباراته المقبلة أمام إيران في ختام الجولة الثالثة لمنافسات الدور الأول، والتي سيتحدد بناء عليها المتصدر وصاحب المركز الثاني الذي سيواجهه «الساموراي» بالدور ربع النهائي، وذلك في ضوء المستويات القوية التي قدمها «الأبيض» في مباراتيه الماضيتين، التي جعلت بطل القارة يترقب مواجهته بحذر بحسبة الكبار. وأشارت البعثة إلى أنه قد يتم إبقاء أحد المحللين الفنيين في مدينة بريزبين لمتابعة اللقاء، ومراقبة طريقة اللعب والتحركات التي تم دراستها قبل البطولة، لكن هذه المرة بات الأمر أكثر خطورة في ظل مواصلة العطاء والتفوق الكبير لمنتخبنا على قطر والبحرين، فيما سيعني تفوقه في مواجهة إيران أن اليابان بانتظار منتخب قادر على هز عرشه بالأدوار المقبلة.

وكشف هوندا صانع ألعاب المنتخب والنجم الأول بالفريق المتألق بصفوف ميلان الإيطالي، في حديث خاص مع «الاتحاد» عقب الفوز على العراق بهدف دون مقابل ليلة أمس الأول ببريزبين، عن إعجابه بالفريق الإماراتي، وعن المنتخب الذي يفضل مواجهته بالدور ربع النهائي، قال: «الإمارات وإيران فريقان قويان، لكن الإمارات أفضل، لما قدمته من أداء قوي بالدور الأول، الفريق يلعب بكل جيد للغاية لقد أعجبتني طريقة لعبهم وتناقلهم الكرة، ولا أتمنى مواجهة هذا الفريق بالطبع». وأوضح هوندا أن معرفته ليست كبيرة بالكرة الإماراتية، لكنه شاهد فريقاً قوياً على أرض الملعب بالمباراتين الماضيتين، وقال: «لا أعرف أسماء اللاعبين بالمنتخب الإماراتي، لكن أعرف أنه منتخب جيد للغاية، وسأحاول أن أتابع مباراتهم مع إيران وأتعرف بشكل أكبر على اللاعبين بالفريق». وتابع: «لقد قدمنا مباراة كبيرة أمام العراق وصنعنا العديد من الفرص، جميع الفرق التي بلغت النهائيات قادرة على تحقيق الفوز، لا توجد مباراة سهلة حتى بالنسبة لنا، من يجتهد على أرض الملعب يحصد النتيجة في نهاية المطاف».

وأوضح هوندا أن الحدث حول تأهل اليابان بشكل نهائي حالياً فيه عدم احترام للفرق المتنافسة على البطاقتين المؤهلتين، وقال: «طالما هناك حسابات موجودة يمكن أن تتحقق يجب أن ننتظر ونلعب بنفس الطريقة أمام الأردن، الفوز مطلب بالنسبة لنا في هذا اللقاء لحسم الأمور وضمان صدارة الترتيب والتأهل إلى الدور المقبل».

وكان هوندا الأبرز وتم اختياره نجم اللقاء رغم إضاعته عدة فرص سانحة للتسجيل كان أخطرها تسديدته بالقائم، حينما كان المرمى خالياً، وقال: «هذه هي كرة القدم، أحيانا تسجل، وأحيانا لا يحالفك التوفيق عليك أن تجتهد على كل الأحوال».

ويعتبر هوندا أحد أبرز اللاعبين اليابانيين بالسنوات الماضية، فيما أدت مشاركته في النهائيات الآسيوية في خلق فراغ كبير بتشكيلة ميلان الذي يسعى للمنافسة على إحدى البطاقات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث شهد الفريق مروره بنتائج سلبية بعد عودته من فترة العطلة الشتوية، قبل أن يأتي التفوق على ساسولو في مسابقة كأس إيطاليا، لتتعزز فرصة هوندا بالعودة، والمساهمة بقيادة الفريق لتحقيق لقب هذه المسابقة على أقل تقدير مع النادي الذي لطالما حلم بالدفاع عن ألوانه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا