• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الصندوق العربي للإنماء يعلن دعمه

تعهدات دولية بمليارات الدولارات للاستثمار في تونس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 نوفمبر 2016

تونس (د ب أ)

أعلن مشاركون من بينهم فرنسا وقطر والمملكة السعودية أمس، عن تعهدات مالية كبرى في تونس في افتتاح المؤتمر الدولي للاستثمار الموجه لإنعاش اقتصاد الديمقراطية الناشئة.

وبدأ المؤتمر، الذي يختتم أعماله اليوم، أشغاله أمس وسط حضور دولي واسع ناهز ألفي مشارك بحضور الرئيس الباجي قايد السبسي، ورئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، ورئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال، وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وقال السبسي، في افتتاح المؤتمر، «تونس تواجه وضعاً استثنائياً، وهي تحتاج اليوم دعماً استثنائياً من قبل شركائها ومن المؤسسات المالية الدولية بشكل وحجم يتجاوز الأطر التقليدية، ويتناسب مع الدعم الذي تلقته بعض الدول التي شهدت مراحل انتقالية مثلنا».

وأضاف السبسي «تونس لم تفلح في تحقيق انتقال اقتصادي بعد ست سنوات، بسبب صعوبات وتعقيدات المرحلة الانتقالية، واستمرار الأزمة في دولة شقيقة (ليبيا) التي كانت شريكاً اقتصادياً مهماً لتونس».

وتعهد أمير قطر بتخصيص مساهمات مالية تقدر بمليار و250 مليون دولار لدعم الاقتصاد التونسي، مشدداً على أهمية خلق مواطن شغل للشباب وسد المنافذ أمام موجات اليأس والتطرف. وقال أمير قطر إن «التحديات الاقتصادية ستشكل عاملا حاسما لنجاح التجربة الديمقراطية في تونس». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا