• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

استمرار الخلافات بين المنتجين يزيد الضبابية

أسعار النفط تهوي 3% عشية اجتماع «أوبك» في فيينا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 نوفمبر 2016

عواصم (رويترز)

هبطت أسعار النفط أمس، في ظل استمرار حالة الغموض بشأن اتفاق «أوبك»، المتعلق بخفض الإنتاج، وتزايد الشكوك حول إمكانية حدوث توافق بين المنظمة والمنتجين من خارجها، على الرغم من اجتماع «أوبك» المقرر اليوم لبحث تطورات السوق وإمكانية الاتفاق على خفض الإنتاج.

وهبط سعر مزيج برنت بأكثر من 3% في العقود الآجلة، وسط توقعات بعدم اتفاق أوبك على خفض الإنتاج، كما هبط الخام الأميركي الخفيف بأكثر من 3% في العقود الآجلة، وسط بوادر على انحسار فرص الاتفاق بين الدول المنتجة.

يأتي هذا في وقت توقعت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني أن تشهد أسعار النفط نمواً طفيفاً قبل 2018. كما توقعت أن يتوازن العرض والطلب بشكل عام في سوق النفط في النصف الأول من 2017، وعلى الرغم من ذلك قالت الوكالة: «هناك قدر ملموس من الضبابية بشأن اتجاه أسعار النفط في المستقبل».

وأبقت «فيتش» على توقعاتها لسعر النفط في 2018 عند 55 دولاراً للبرميل، وتوقعت وصوله إلى 60 دولاراً للبرميل في 2019. وقالت: «حتى إذا توصلت أوبك لاتفاق على الخفض المحتمل لإنتاج النفط، فإن قدرة المنظمة على التأثير بشكل دائم على الأسعار تظل غير واضحة».

وقال وزير الطاقة الجزائري نور الدين بوطرفة، للصحفيين: إنه اختتم محادثاته مع نظيريه الروسي والفنزويلي أمس، متجهاً إلى فيينا لحضور الاجتماع الوزاري لمنظمة أوبك اليوم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا