• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الفوز الأول على البرازيل في تاريخ كأس العالم

«الماكينات» الألمانية تحطم كل الأرقام القياسية بـ «السباعية التاريخية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 يوليو 2014

لم تكن الليلة عادية، ولم تكن المباراة طبيعية، ولم يكن التأهل إلى المباراة النهائية مثل غيره من مرات كثيرة سابقة.. لقد مزق الأمان شباك البرازيل بـ«سباعية» في الليلة التاريخية، ليضع «المانشافت» قدما واحدة على منصة التتويج بلقب كأس العالم 2014 انتظارا للمباراة الختامية في ليلة «المجد الكبيرة» مساء الأحد المقبل في ماراكانا، حيث جاء الفوز ليسطر تاريخا جديدا لكأس العالم بعد تحطيم كل الأرقام القياسية.

تأهل المنتخب الألماني إلى المباراة النهائية لكأس العالم للمرة الثامنة في تاريخه، وثأر بتلك النتيجة من خسارته الموجعة صفر/ 2 أمام نظيره البرازيلي في المباراة النهائية لمونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان، لكن الرد جاء قاسيا للغاية بالفوز 7/ 1.

وجاءت المباراة بمثابة الصدمة للجماهير البرازيلية، وكل المتابعين في العالم، بعدما فاجأها منتخب «السامبا» بأداء مخيب للغاية وبدا تأثره الواضح بغياب نجمه نيمار دا سيلفا للإصابة والمدافع تياجو سيلفا للإيقاف، في الوقت الذي سيطر فيه منتخب «الماكينات» الألمانية على مجريات الأمور تماما، ليمزق شباك جوليو سيزار حارس مرمى البرازيل بخمسة أهداف في الشوط الأول جعلت الجماهير البرازيلية التي احتشدت في المدرجات تنهمر في البكاء، قبل أن يحرز الهدفين السادس والسابع في الشوط الثاني.

مهرجان أهداف

وافتتح توماس موللر مهرجان الأهداف في الدقيقة 11، ليحرز هدفه الخامس في المسابقة ويقلص الفارق مع الكولومبي جيمس رودريجيز، متصدر قائمة الهدافين إلى هدف واحد، وأضاف النجم المخضرم ميروسلاف كلوزه الهدف الثاني لألمانيا في الدقيقة 23 لينفرد بلقب الهداف التاريخي لبطولات كأس العالم بعدما أحرز هدفه السادس عشر في تاريخ مشاركاته مع المنتخب الألماني، ليحطم الرقم القياسي السابق المسجل باسم المهاجم البرازيلي المعتزل رونالدو الذي سجل 15 هدفا، وسجل توني كروس الهدفين الثالث والرابع لألمانيا في الدقيقتين25 و26، قبل أن يضيف سامي خضيرة الهدف الثاني في الدقيقة 29.

وفي الشوط الثاني أضاف البديل أندريه شورله الهدفين السادس والسابع لألمانيا في الدقيقتين 69 و79، قبل أن يحرز أوسكار هدف حفظ ماء الوجه للبرازيل في الدقيقة الأخيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا