• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

جميع الفرق اشتكت منه قبل استضافة «الأبيض»

ملعب بريزبين «صداع » في رأس اللجنة المنظمة!!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 يناير 2015

بريزبين (الاتحاد)

تحولت أرضية ملعب «صن كورب» بمدينة بريزبين إلى «صداع مزمن» لدى اللجنة المنظمة والاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعدما انضم نجوم المنتخب الياباني إلى قائمة الفرق التي تشتكي من سوء الأرضية بسبب نوعية وطول العشب فيه، إلى جانب تخوف الفرق للعودة للعب فيه، وسط معاناة من الأجواء الحارة والرطبة في هذه المدينة الأسترالية. وعبر اللاعبان إيجي كاواشيما ومايا يوشيدا، عن استيائهما الكبير من الأرضية في ختام مواجهة منتخب بلادهما مع العراق التي تفوق فيها محاربو الساموراي بهدف دون رد، فيما كان الفرنسي آلان بيران قد انتقد الأرضية التي وصفها بالسيئة جدا، وحتى روبي كروز نجم منتخب استراليا رفض الصمت عن الموضوع، رغم أن دولته تنظم النهائيات، ووصف الأرضية بأنها «مخجلة». وأشار كواشيما الحارس المخضرم الذي يلعب في بلجيكا، إلى أن الأرضية كانت سيئة للغاية أمام العراق، وقال: «لقد سبق أن لعبنا على هذا الملعب أمام أستراليا في تصفيات كأس العالم الماضية، والأرضية لم تكن جيدة أيضا».

وكانت اللجنة المنظمة قامت بإعادة ضبط الأرضية قبل أسبوع على انطلاق النهائيات، لكن يبدو أن العشب لم يتحمل الحرارة والرطوبة حيث ما زال قاسيا وقويا.

وأوضح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في رده على استفسارات الصحفيين عبر قناته الإعلامية، أن الملعب تم اختباره من قبل وهو جاهز للمباريات، ربما لا يكن العشب في حالته المثالية لكن السبب وراء ذلك أن البطولة تقام في شهر يناير، ومن المتوقع أن يتحسن الأمر خلال المباريات المقبلة، حيث أن الوقت كفيل بتعزيز استجابة العشب للعلاج الذي قمنا به.

ويبدو أن سمعة «اللعنة» ستبقى ملتصقة بالملعب الذي عانى الكثير بداية من تشييده عام 1911 وافتتاحه رسميا عام 1914، حيث أقيم بالأصل على الأرض التي كانت تضم المقبرة الرئيسية للمدينة، فيما غرق خلال الفيضانات التي اجتاحت البلاد على 2011، وتحديداً خلال نهائيات أمم آسيا الماضية في قطر، حيث تحولت أرضية الملعب إلى «حوض سباحة» عملاق في منظر قلما تم مشاهدته في أي مكان آخر، قبل أن تتوالى الكوارث ويصبح الملعب «المنبوذ» في أكبر بطولة قارية يستضيفها على الإطلاق على صعيد كرة القدم.

الخوف على الأبيض ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا